مستوطنون يقتحمون الأقصى بغطاء أمني مشدد من شرطة الاحتلال

بعد دعوات "جماعات الهيكل"

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى، وانتشرت في ساحات الحرم لتأمين تغطية أمنية لاقتحامات المستوطنين للمسجد، التي دعت لها “جماعات الهيكل”.

وذكرت مصادر محلية أن عناصر التدخل السريع والوحدات الخاصة انتشرت في ساحات الحرم وأبعدت الفلسطينيين المرابطين عن مسار اقتحامات المستوطنين الاستفزازية، فيما أزالت عناصر من شرطة الاحتلال الأحجار التي وضعها الشبان لعرقلة مسار اقتحام المستوطنين للأقصى.

وفتحت شرطة الاحتلال عند الساعة السابعة صباحاً باب المغاربة أمام المستوطنين الذين قاموا باقتحام المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في ساحاته، تحت غطاء أمني من شرطة الاحتلال.

وبحسب مصادر مقدسية،  قامت شرطة الاحتلال بعرقلة دخول الشبان إلى المسجد الأقصى عبر باب المجلس، ومنعت العديد من الفلسطينيين من دخول الأقصى بعد صلاة الفجر، حيث استنفرت قواتها في البلدة القديمة ونصبت الحواجز على الطرقات المؤدية إلى أبواب المسجد الأقصى.

واحتشدت أعداد كبيرة من الشبان والأهالي في رحاب المسجد الأقصى بالتزامن مع اقتحام شرطة الاحتلال لساحات الحرم، كما احتشد المرابطون في ساحات الحرم بشكل جماعي أمام المصلى القبلي تزامنا مع استعدادات شرطة الاحتلال لتأمين اقتحامات المستوطنين للأقصى.

ويأتي استئناف اقتحامات المستوطنين للأقصى بعد أن تم تعليقها لمدة 14 يوماً بقرار من حكومة الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام العشر الأواخر من رمضان وأيام عيد الفطر.

وتجددت الاقتحامات صباح اليوم الخميس، بدعوة من منظمات “الهيكل” المزعوم”، التي دعت إلى اقتحامات جماعية بمناسبة ما يسمى الذكرى الـ74 لاستقلال إسرائيل.

ووفقا للدعوة التي وجهتها منظمات “الهيكل” والجمعيات الاستيطانية، لليهود ولأنصارها من معسكر اليمين، ستوفر شرطة الاحتلال الحماية للمستوطنين خلال الاقتحامات التي تأتي على فترتين، صباحية ومسائية.

وتبدأ الأولى الساعة السابعة صباحاً وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة ظهراً، فيما تبدأ الفترة المسائية في الساعة الواحدة والنصف ظهرا، وتستمر لمدة ساعة.

اقرأ/ي أيضاً: انطلاق حافلات من الداخل المحتل للرباط في المسجد الأقصى فجر اليوم