الجهاد: تبني القسام عملية أرئيل دليل على استمرار العمل الفدائي بالضفة

الضفة المحتلة _ مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة طارق عز الدين، مساء الاثنين: إن تبني كتائب القسام لعملية “أرئيل” في سلفيت هو دليل على أن العمل الفدائي في الضفة مستمر على قدمٍ وساق.

وأكد عز الدين في تصريح إذاعي، أن تبني كتائب القسام لعملية “أرئيل” قرب محافظة سلفيت هو إعلان بأن المقاومة الفلسطينية تدعم العمل المقاوم في الضفة وأنها خلفها.

وشدد على أن هذه العملية هي نموذج نفخر به، وندعو لتكتيك هذا العمل المبارك وإلى رصِّ الصفوف ودعم المقاومة.

وختم حديثه بالقول: “حركة الجهاد الإسلامي تبارك العملية البطولية في سلفيت والتي نفذها عناصر كتائب القسام المباركون رغم الأوضاع الأمنية المعقدة”.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الاثنين في بيان عسكري، عن مسؤوليتها الكاملة عن عملية مستوطنة “أرئيل” البطولية في سلفيت التي نفذت ليل الجمعة الماضية، وأدت إلى مقتل حارس مستوطنة.

ووفق بيان القسام، فإن هذه العملية “تأتي ضمن سلسلة من عمليات الرد على تدنيس المسجد الأقصى والعدوان عليه ولن تكون الأخيرة بعون الله”.

هذا وقتل مستوطن إسرائيلي، فجر السبت الماضي، في عملية إطلاق نار على مدخل مستوطنة “أرائيل” قرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال: إن فلسطينيان مسلحان ببنادق رشاشة هاجما نقطة حراسة على مدخل المستوطنة المذكورة وهما يستقلان مركبة “مشطوبة” تحمل لوحات تسجيل إسرائيلية، وبعدها ترجلا من المركبة وأجهزا على الحارس بينما لم يتم إطلاق النار صوب حارسة أمن كانت برفقته.

إقرأ أيضاً/ إعلام عبري: تبني حماس لعملية أرئيل يشجع لتنفيذ المزيد في الضفة