ملحم: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم،تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا 4 في الضفة وحالتين في قطاع غزة، ما يرفع العدد إلى 59 إصابة ثماثلت 17 منها للشفاء .

وصرح ملحم خلال مؤتمر صحفي صباح يوم الأحد، “4 مصابين جدد برام الله من بينهم شقيقة وابنة مصابة شقبا التي أعلن عنها أمس”

وأضاف أن نتائج الطبيب من الخليل التي أخبرنا الاحتلال أنه مصاب أظهرت أنه غير مصاب، ولكن سيتم إجراء فحوصات أكثر له للتأكد ، مشيرا إلى وجود ثغرات لدينا على معبر الكرامة وسيتم معالجتها .

و أعلنت سفيرة فلسطين لدى ايطاليا عبير عودة، صباح يوم الأحد، عن إصابة 10 من أبناء الجالية الفلسطينية بفيروس كورونا.

وقالت عودة إن اصابتين تخضعان للعلاج في العناية المركزة وحالتهما مستقرة، فيما تخضع الإصابات الـ8 الأخرى للحجر المنزلي، مؤكدة أن السفارة تتابع الحالات الطبية للمصابين وتتواصل مع أبناء الجالية في مختلف المناطق للتأكد من سلامتهم.

ومن المقرر أن يترأس رئيس الوزراء محمد اشتية، ظهر يوم الأحد،اجتماعا للجنة الطوارئ الوطنية ،لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وأفاد الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، إن الاجتماع سيعقد في تمام الساعة 11، وإن رئيس الوزراء سيعلن عقب الاجتماع اجراءات وتدابير احترازية جديدة مشددة، تصب في مصلحة أبناء شعبنا والحفاظ على سلامتهم ومنع تفشي فيروس كورونا.

وأعلن ملحم مساء أمس السبت، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لفتاة عشرينية من قرية شقبا غرب مدينة رام الله، قادمة من تركيا، ما رفع عدد الاصابات في فلسطين إلى 53 حالة، تماثلت 17 منها للشفاء.

و قال ملحم خلال بيان صحفي مقتضب إن الفتاة قدمت من تركيا يوم السبت الماضي عبر معبر الكرامة، حيث كانت خاضعة للحجر المنزلي قبل أن تظهر العينات التي أخضعت للفحص اليوم إصابتها بالفيروس .

وأضاف :”وسيتم نقل المصابة الى مركز الحجر الصحي في مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا”.

ويرتفع بذلك عدد الإصابات منذ ظهور مرض كورونا في فلسطين إلى 59 إصابة أُعلن عن تعافي 17 منهم في بيت لحم أمس.