ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لدى الاحتلال إلى 833

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية

ذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية بوم، السبت أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في اسرائيل ارتفع إلى 833 مرضى، بينهم حالة وفاة و15 حالة خطيرة، و812 حالة طفيفة و19 حالة متوسطة، بينما تم شفاء 18 مريضا.

وأشارت إلى أن المستشفيات الإسرائيلية تستقبل 274 مريضًا فيما يعالج 233 شخصًا في المنزل. وأضافت الوزارة أن 84 مصابا يتلقون العلاج في الفندق تم تخصيصه للحجر الصحي لمصابي كورونا، فيما قالت إن 255 مصابا يتم دراسة ملفاتهم لتحويلهم على الأقسام المناسبة.

وتوفي أمس الجمعة، أوّل مُصاب بفيروس كورونا في اسرائيل بعد علاج استمرّ لنحو أسبوع.

وجاء في التفاصيل أن المُصاب الذي تُوفي، يبلغ من العمر 88 عامًا، وتم إدخاله إلى المستشفى منذ أسبوع تقريبًا، بوضع صحيّ حرج، إذ إنه كان يعاني من أمراض مزمنة قبل أن يُصاب بالفيروس.

وأفاد موقع “واللا” الإسرائيلي، بأن 22 موظفا ضمن الفرق الطبية، بينهم خمسة موظفين في القسم الداخلي في مستشفى “هليل يافه” في الخضيرة، وتسعة في مستشفى “رمبام” في حيفا، وثمانية آخرين في مستشفى هداسا عين كارم في القدس؛ قد دخلوا إلى الحجر الصحيّ، يوم الجمعة.

ففي مشفى “هليل يافه” بالخضيرة، شرعَ خمسة عاملين ضمن الطواقم الطبية، بالحجر الصحيّ، بعد الكشف عن تعرضهم لمريضة حاملة للفيروس دون وسائل وقاية وأمان.

ونُقِلت المريضة إلى القسم المخصص للمرضى في المستشفى، حيث يوجد 12 مصابًا بالفيروس كما طُلِب من عائلة المريضة الخضوع للحجر المنزلي، وفق صحة الاحتلال .

 

وفي مستشفى “رمبام” في حيفا، تمت إحالةُ تسعة عاملين ضمن الطواقم الطبية، للحجر، بعد تعرضهم لمريض وصل إلى المستشفى بسبب إصابة طفيفة لا علاقة لها بالوباء المستجد، ليتبيّن أنه حامل للفيروس.

ومن بين التسعة، طبيب وأربع ممرضات وممرضين، وفنيّان بالأشعة السينية، واثنان من موظفي النقل اللذيْن لم يُحدد موقع “واللا” طبيعة عملهما بالضبط.

كما أُصيب بالفيروس، طبيب يعمل في قسم العيون في مستشفى هداسا عين كارم في القدس، وعند تلقي النتائج الإيجابية لفحصه، والتي تُفيد بإصابته بالمرض، طُلب من ثمانية موظفين كانوا على اتصال به الدخول في الحجر الصحي.