الاحتلال يغلق مخارج حاجز بيت لحم ويعرقل حركة العائدين من الأقصى (فيديو)

بيت لحم- مصدر الإخبارية

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، جميع مخارج حاجز 300 قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، أمام العائدين من الأقصى، بعد أن أحيوا ليلة القدر “ليلة 27 من رمضان 2022″.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال أغلق جميع المخارج على حاجز 300 قرب بيت لحم أمام العائدين من المسجد الأقصى وأرغمهم على الخروج من بوابة واحدة ضيقة ما تسبب بعدد من حالات الاختناق في صفوفهم”.

يشار إلى أن نحو ربع مليون مصل أحيوا، ليلة القدر “ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان”، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، أن 250 ألف مصل توافدوا إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر، وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال على المدينة المقدسة.

وأصيب العشرات من المصلين بالاختناق، اليوم الخميس، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع صوبهم في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن المصلين تفاجأوا بإطلاق الاحتلال الغاز المسيل للدموع من طائرة مسيرة حلقت في سماء المسجد للأسبوع الثاني على التوالي.

وقالت المصادر إن طواقم الإسعاف والعيادات الصحية في المسجد الأقصى قدمت الإسعافات الأولية للمصابين وعالجتهم ميدانيًا.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، أنّ الطواقم تعاملت مع 418 حالة مرضية في المسجد الأقصى، منهم إصابات بليغة جرّاء القفز عن جدار الفصل العنصري، وجرى نقل 23 حالة إلى المستشفى لتلقي العلاج المكثف.

اقرأ/ي أيضًا: مصابين بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال الغاز على المصلين بالأقصى