قتلى وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط العاصمة السورية دمشق

وكالات – مصدر الإخبارية 

قتل 4 جنود سوريين وأصيب 3 آخرون، جراء قصف إسرائيلي استهدف فجر اليوم الأربعاء، عدة مناطق قرب العاصمة السورية دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

ونقلت “سانا عن مصدر عسكري قوله: “أدى العدوان الإسرائيلي على محيط مدينة دمشق فجر هذا اليوم إلى مقتل أربعة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وأضافت الوكالة أن “الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الإسرائيلي في سماء محيط العاصمة دمشق”.

وذكرت الوكالة عن مصدر عسكري سوري قوله إنه: “حوالي الساعة 12:41 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات صاروخية من اتجاه طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، ويتم العمل على تدقيق نتائج العدوان”.

وتزعم “إسرائيل” غالباً أنها تستهدف شحنات ومستودعات أسلحة ومعدات تقنية تتبع لـ “حزب الله” اللبناني، وتحديداً المعدات المستخدمة بتطوير دقة الصواريخ.

ودوى أكثر من 12 انفجاراً عنيفاً في محافظة دمشق وريفها، نتيجة قصف إسرائيلي وتصدي الدفاعات الجوية السورية للصواريخ، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان

وسقطت صواريخ بالقرب من مطار دمشق الدولي، ومحيط كل من جمرايا وقدسيا وجديدة عرطوز، حيث تتواجد في تلك المناطق مواقع عسكرية سورية، في حين شوهدت النيران داخل موقع عسكري في منطقة السومرية غربي دمشق، نتيجة سقوط صواريخ إسرائيلية في الموقع.

اقرأ/ي أيضاً: الاحتلال الإسرائيلي يشن هجومًا على ريف دمشق