جيش الاحتلال يزعم: فصيل فلسطيني أطلق الصاروخ من جنوب لبنان

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن فصيلاً فلسطينياً يقف خلف إطلاق صاروخ من جنوب لبنان الليلة الماضية.

وقال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال، ران كوخاف، في تصريحات للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”: “التقديرات تشير إلى أن فصيلاً فلسطينياً في لبنان أطلق القذيفة الصاروخية باتجاه شمال إسرائيل على خلفية التصعيد في المسجد الأقصى”.

وصباح الإثنين، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم تحديد عملية إطلاق واحدة من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي المحتلة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: “قبل وقت قصير، تم تحديد عملية إطلاق واحدة من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي المحتلة سقطت في منطقة مفتوحة، وفقًا لسياسة قيادة الجبهة الداخلية، لم يتم تفعيل أي تحذير في المنطقة”.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، أبلغ سكان الجليل الغربي المحتل عن سماع دوي انفجارات، مضيفة أن جيش الاحتلال يفحص ما إذا كانت صواريخ أطلقت من لبنان.

وزعمت تقارير عبرية سقوط صاروخين بالقرب من مستوطنة “شلومي” على الحدود مع لبنان، موضحة أن المعلومات تشير إلى أن من أطلق الصواريخ من لبنان هم فصائل فلسطينية رداً على احداث الاقصى

وقالت مصادر أمنية وشهود لقناة “الجديد” اللبنانية إنه تم إطلاق صاروخ “غراد” من منطقة رأس العين – القليلة جنوب مدينة صور باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعلق مراسل موقع “والا” العبري على الحدث بالقول: “الجيش يجب أن يجيب عن عدة أسئلة، لماذا لم تعمل القبة الحديدية؟ لماذا لم تعمل صافرات الإنذار ولماذا انتظرنا طوال هذا الوقت لمعرفة ماذا حدث؟”.

كما تحدثت التقارير عن توترات أمنية لدى الاحتلال وذلك بعد إطلاق 7 صواريخ تجاه الأراضي المحتلة خلال 15 يوماً.

اقرأ/ي أيضاً: جيش الاحتلال يزعم إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان تجاه الأراضي المحتلة