مانشستر سيتي يقلب الطاولة على برايتون ويتربع في صدارة البريميرليغ

وكالات – مصدر الإخبارية 

استعاد مانشستر سيتي حامل اللقب صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوز ثمين على برايتون آند هوف ألبيون بثلاثية نظيفة سجلها رياض محرز وفيل فودن وبرناردو سيلفا في الشوط الثاني.

وكان ليفربول قفز إلى الصدارة بشكل مؤقت بعد الفوز برباعية نظيفة على مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء، وعانى سيتي في الشوط الأول في استاد الاتحاد في ظل اعتماد برايتون على الدفاع المنظم.

وكان الريدز يتأخرون بفارق 14 نقطة عن الصدارة في يناير، لكنهم عادوا بقوة لسباق المنافسة على اللقب عقب الانتصار 11 مرة في آخر 12 مباراة في الدوري الإنجليزي.

وفي الدقيقة 53 من عمر مباراة السيتي وبرايتون، تحطمت آمال ليفربول في البقاء على القمة هذا الأسبوع، بعدما افتتح الجزائري محرز الأهداف في الشوط الثاني نتيجة ارتباك دفاعي.

ثم أضاف الهدف الثاني بعد 12 دقيقة أخرى بتسديدة أبدلت اتجاهها من فودن من خارج منطقة الجزاء.

ومع تراجع برايتون، سجل سيلفا الهدف الثالث ليضمن فوز فريق المدرب بيب غوارديولا، وارتفاع رصيده إلى 77 نقطة من 32 مباراة، وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني، ويبدو أن الفريق في طريقه لحصد لقبه الرابع في خمس سنوات.

وقال غوارديولا “كان علينا الفوز في 14 مباراة متتالية لإحراز اللقب قبل ذلك. إذا أهدرنا النقاط سيفوز (ليفربول) باللقب، وإذا فزنا بكل مبارياتنا سنصبح الأبطال”.

وأضاف “نحن الآن نضمن حسابيا التأهل لدوري الأبطال (الموسم المقبل). الآن نحن نعرف ما ينبغي فعله”.

وكان مانشستر سيتي مرشحاً بقوة قبل المباراة للفوز، حيث خسر برايتون ثماني مرات في آخر تسع مباريات أمام سيتي واستقبل خلالها 27 هدفاً.

لكن برايتون ذهب إلى مانشستر بعدما فاز على أرسنال وتوتنهام هوتسبير في آخر جولتين، وحقق الانتصارين خارج أرضه.

وكما فعل في الجولتين السابقتين، اعتمد برايتون على تقارب المسافات خلال الدفاع، واقتصرت محاولات سيتي على التسديد بعيد المدى.

اقرأ/ي أيضاً: ليفربول يسحق مانشستر يونايتد برباعية وصلاح يكسر صيامه عن التهديف