تعرف على إجراءات الحكومة الجديدة بشأن فيروس كورونا

8
الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

في إجرءات جديدة أقرتها الحكومة الفلسطينية، أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية،مساء يوم الأربعاء،في بيان ألقاه عبر تلفزيون فلسطين إنه “يمنع تنقل المواطنين داخل مدن بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا بدءا من الساعة العاشرة مساء اليوم”.

وأضاف أنه سيتم “تقليل الحركة بين جميع محافظات الوطن وتمنع حركة الباصات بين المحافظات لمنع الاحتكاك”، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقال اشتية: “من مساء اليوم الساعة العاشرة، يمنع التنقل داخل مدن بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، ويطلب من أهلنا في المدن الثلاث الالتزام بالبقاء في بيوتهم من أجل حصر الحالات المصابة وعدم انتشارها، يستثنى من هذا الإجراء الكوادر الطبية والمساندة. كما ُ يمنع الدخول والخروج من وإلى محافظة بيت لحم”

وأضاف: “يجب على كل من هو قيد الحجر المنزلي عدم الخروج من بيته لأن ذلك يعرض أرواح الناس للخطر الكبير، ومن يخالف ذلك يضع نفسه تحت طائلة القانون، ولابد من تقليل الحركة بين جميع محافظات الوطن، لذا تم اتخاذ هذه الإجراءات :

1. يطلب من كل وزارة ودائرة رسمية تخفيض حضور موظفيها في مقراتها الرئيسية.

2. عدم التنقل بين المحافظات إلا للحالات التي يستثنيها الوزير.

3. تترك لكل مؤسسة رسمية وخاصة آلية تخفيض كادرها البشري.

4. تمنع حركة الباصات بين المحافظات لمنع الاحتكاك والحد من التنقل.

كما طالب من البلدات من قرى ومخيمات عدم الوصول لمراكز المدن الرئيسية إلا للضرورة القصوى، وبما تراه لجان الطوارئ، كما ناشد عمال المستوطنات عدم الذهاب لأماكن عملهم

وتابع رئيس الوزراء : “أعطينا فسحة من الوقت للعمال في إسرائيل لترتيب أمورهم في المبيت بأماكن عملهم، وابتداء من صباح يوم الأحد الموافق 22 آذار 2020 سوف يمنع دخول أو خروج أي من العمال إلا بعد شهر من تاريخه”.

وقد أعلن الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم،صباح يوم الأربعاء، عن عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، والعدد الاجمالي للاصابات في فلسطين 44 إصابة.

وأوضح ملحم في بيان صحفي، ان سيدتان ورجل كانوا تحت الرقابة في الحجر الصحي البيتي، وأظهرت نتائج الفحوصات لعينات جديدة أخذت منهم، إصابتهم بالوباء لعدم تقيد أحدهم بشروط الحجر الصحي.

وشدد ملحم على أن الحكومة تتجه لاتخاذ تدابير احترازية جديدة من شأنها تقليص مساحة انتشار الوباء في المحافظة حفاظا على حياة المواطنين وسلامتهم.