الاحتلال يفرض إغلاقاً على الضفة ومعابر قطاع غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، فرض إغلاق عام على مناطق الضفة الغربية المحتلة، وعلى معابر قطاع غزة، في أعقاب التوتر الذي تشهده المناطق المحتلة بسبب الأعياد اليهودية وفعالياتهم الاستفزازية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، “بعد تقييم لتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق عام على منطقة الضفة وإغلاق المعابر مع قطاع غزة، اعتباراً من يوم غد الخميس الساعة 17:00 حتى يوم السبت 23 نيسان (أبريل) 2022 رهناً بتقييم الوضع”.

وفي السياق، شهدت مدينة القدس وضواحيها، مساء الأربعاء، حالة من التوتر والتأهب في صفوف قوات الاحتلال، بالتزامن مع موعد بدء انطلاق “مسيرة الأعلام” الاستفزازية، وخشية من تصعيد محتمل يأتي في أعقابها.

وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في منطقة باب الجديد وباب العامود بالقدس المحتلة، كما عملت قوات الاحتلال على تفريغ منطقة باب العامود من البسطات التجارية.

وبدأ المستوطنون بقيادة عضو كنيست الاحتلال المتطرف بن غفير، في ميدان صفرا بالقدس المحتلة، تمهيداً للمشارة في مسيرة الاعلام الاستفزازية.

وعبر مسؤولون إسرائيليون عن خشيتهم من القيام بأفعال على الأرض، تستدعي رداً من المقاومة الفلسطينية على غرار ما حدث في معركة “سيف القدس”.

اقرأ/ي أيضاً: رام الله: الاحتلال يعتقل شابين من قرية المغير ومواجهات في النبي صالح