مخزونات النفط الأميركية تتراجع بشكل حاد

وكلات – مصدر الإخبارية

تراجعت مخزونات النفط الأميركية بشكل حاد في ظل شح الإمدادات في الأسواق المتأثرة بالحرب في أوكرانيا، مقابل زيادة استهلاك المصافي من الخام.

وقالت إدارة معلومات الطاقة اليوم إن “مخزون النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفض بمقدار 8 ملايين برميل، ليبلغ 413.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 نيسان (ابريل) الجاري.

وجاء الانخفاض بأكثر من ثلاثة أضعاف تقديرات المحللين، الذي توقعوا انخفاضا بنحو 2.5 مليون برميل فقط.

في حين سجلت مخزونات الخام التجارية الأميركية الأسبوع الماضي زيادة كبيرة بمقدار 9.4 ملايين برميل، نتيجة السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية الموجودة بحوزة مؤسسات حكومية.

وتقول البيانات الجديدة أن متوسط استهلاك المصافي الأميركية من النفط الخام بلغ 15.7 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، بزيادة 194 ألف برميل يومياً عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وأما مخزونات البنزين فأكدت معلومات الطاقة أنها انخفضت بمقدار 761 ألف برميل أي أقل بنحو 200 ألف برميل من توقعات المحللين (976 ألف برميل) الأسبوع الماضي..

وعلى نفس الوتيرة، انخفضت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات بمقدار 2.7 مليون برميل، لتصل إلى أدنى مستوى منذ 2008.

وبلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 5.8 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، بانخفاض 159 ألف برميل يومياً في الأسبوع الذي سبقه.

اقرأ أيضاً: انخفاض أسعار النفط عالمياً والصين السبب!