انطلاق مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس وسط محاولات لاحتواء التصعيد (فيديو)

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

تشهد مدينة القدس وضواحيها، مساء الأربعاء، حالة من التوتر والتأهب في صفوف قوات الاحتلال، بالتزامن مع موعد بدء انطلاق “مسيرة الأعلام” الاستفزازية، وخشية من تصعيد محتمل يأتي في أعقابها.

وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في منطقة باب الجديد وباب العامود بالقدس المحتلة، كما عملت قوات الاحتلال على تفريغ منطقة باب العامود من البسطات التجارية.

وبدأ المستوطنون بقيادة عضو كنيست الاحتلال المتطرف بن غفير، في ميدان صفرا بالقدس المحتلة، تمهيداً للمشارة في مسيرة الاعلام الاستفزازية.

وقال بن غفير لوسائل الإعلام المتواجدة في المكان، أنه مُصر على مرور المسيرة في منطقة باب العامود والبلدة القديمة رغم المنع الأمني.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن شرطة الاحتلال لازالت تحاول منع المستوطنين من اقتحام منطقة باب العامود بالقدس المحتلة

وذكرت القناة 12 العبرية أن  صدامات اندلعت الآن بين المتظاهرين في مسيرة الأعلام والشرطة في محاولة لاختراق الحواجز نحو باب العامود

 

واعتبر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “عومر بارليف” أن وصول بن غفير إلى باب العامود يعرض أمن الاحتلال للخطر.

وعبر مسؤولون إسرائيليون عن خشيتهم من القيام بأفعال على الأرض، تستدعي رداً من المقاومة الفلسطينية على غرار ما حدث في معركة “سيف القدس”.

وتضاربت الأنباء حول موافقة سلطات الاحتلال على مرور المسيرة بالحي الإسلامي في القدس ومنطقة باب العامود.

وحذرت حركة حماس الاحتلال والمستوطنين، من مغبّة التفكير في ذبح القرابين، أو السماح لمسيرة الأعلام من الاقتراب من المقدسات، مؤكدة أن “قيادة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات تلك الإجراءات الخطيرة والمستفزّة”.

ومساء أمس الثلاثاء، رفضت شرطة الاحتلال منح ترخيص لإقامة مسيرة الأعلام السنوية في أرجاء البلدة القديمة الساعة الخامسة من مساء اليوم، على ضوء الإعلان عن خط سيرها داخل البلدة القديمة قبل نيل التراخيص اللازمة منها.

وذكرت الشرطة أن “المسيرة التي ستمر من باب السلسلة ومناطق أخرى في البلدة القديمة غير مرخصة، ولن تمنحها الحماية اللازمة”.

اقرأ/ي أيضاً: بينت يمنع بن غفير من المشاركة في مسيرة الأعلام بالقدس