بعد الجدل الذي أثاره.. نيللي كريم: لهذا السبب شاركت في فاتن أمل حربي

وكالات- مصدر الإخبارية

لفتت الفنانة المصرية نيللي كريم الأنظار خلال أداء دور البطولة في مسلسل فاتن أمل حربي، الذي يناقش قضية حضانة الأم للأبناء بعد الطلاق بموسم الدراما الرمضاني.

وقدّمت نيللي شخصية فاتن في المسلسل الرمضاني، وترى أنها تشبه كثيرًا سيدات مصر، اللواتي يعشن ظروفًا صعبة، ويواجهن المشكلات بواقعية وثبات، حسبما تقول في حديثها لموقع “سكاي نيوز عربية”.

وتابعت نيللي التي اشتركت في دار الأوبرا المصرية وبدأت مشوارها كراقصة باليه، أن: “فاتن أمل حربي يوجد فيها من الكثير من القوة، حيث أنها واحدة من سيدات مصر اللواتي يعتبرن العمود الرئيسي للمنزل، والمسؤولة عن قوة وصلابة الأسرة، فعلى مدار السنوات أرى كل تلك النماذج من الحياة الواقعية، وبالقرب مني شخصيات بنفس المواصفات والمعاناة”.

ومسلسل “فاتن أمل حربي” من بطولة نيللي كريم وشريف سلامة وهالة صدقي ومحمد الشرنوبي وخالد سرحان، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا، وألفه إبراهيم عيسى في أولى تجاربه في الدراما، أخرجه ماندو العدل، وأنتجه جمال العدل.

ويناقش المسلسل قضية حضانة الأم المطلقة للأبناء في حالة زواجها مرة أخرى، والتي بسببها تصطدم بقانون الأحوال الشخصية الموضوع قبل أكثر من 100 عام، لتطالب بتغييره مع احتفاظ الأم المطلقة بحضانة الأبناء في حالة زواجها مرة أخرى.

وأكدت نيللي أن “كل ما تمنيته أن يكون العمل العام مختلفًا ويناقش قضية مهمة لشريحة كبيرة من السيدات الموجودات في المحاكم ويحاولن الحصول على حقوقهن بعد الانفصال”.

ولفتت إلى أنها تعمل دون النظر لإمكان تحقيق العمل ونجاح من عدمه، مضيفة: “المهم هو إتقان الدور وترك الباقي للجمهور هو الذي يقيّم”.

وعُرض على الفنانة المصرية قبل عدة أشهر العديد من الأعمال الفنية، ولكنها قالت إنّ: “العمل الرمضاني أفضّل تقديمه كل عام مع الأستاذ جمال العدل لأن مواضيعه مميزة، وأثق في رأيه للغاية، فهو ليس منتج فقط، ولكنه إنسان يحاول أن يبني المشروع بفكره، ويقوم بدمج العديد من العناصر الفنية مع بعضهم للوصول لتوليفة النجاح، ويختار الأعمال الفنية التي تتناسب مع المناخ والعصر الذي نعيش فيه”.

وأردفت نيللي كريم “القضاة في المسلسل كانوا متعاطفين مع فاتن ولكنهم يعلمون أنهم محكومون بالقانون، لذلك نرى فاتن طوال الوقت تتحدث على أن القانون ليس منزلًا من السماء، ومن الممكن تغييره للأحسن، فمثلها يتواجد آلاف السيدات في المحاكم يحاولون الحصول على حقوقهم”.

واستطردت نيللي: “علاقتي بجميع النقاد طيبة، وأسمع للجميع، من كان نقده لاذعًا ومن كان نقده صادقًا يحاول الوصول بالعمل لأفضل شكل، فلا توجد بيني وبين أي شخص عداوة، على العكس أهتم بوجهة نظرهم وأعمل بها في الأعمال التالية في كثير من الأحيان”.

وتتمنى الفنانة المصرية أن يُحدث المسلسل تغييراً في قانون الأحوال الشخصية، معتبرًة أن “فاتن أمل حربي ليست شخصية كارتونية، بل شخصية موجودة بجوارنا، ولو بحثنا بالقرب مننا سنجد سيدات كثيرات لديهن نفس الأزمة، وتُطرد من المنزل وتظل لسنوات في المحاكم دون الحصول على حقوقهن”.

اقرأ/ي أيضًا: الأزهر يهاجم مسلسل فاتن أمل حربي للاستهزاء بآيات القرآن