عوض الله: قضية الأسرى على رأس أولويات الجبهة الشعبية

غزة – مصدر الإخبارية

أكد عضو اللجنة المركزية العامة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إياد عوض الله على أن قضية الأسرى والمعتقلين على رأس أولوياتهم.

وقال: “سنواصل ابتداع كل أشكال المقاومة من أجل تحريرهم”، خلال كلمة ألقاها في الوقفة الجماهيرية التي نظمتها الجبهة الشعبية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة مساء أمس الأحد إحياء ليوم الأسير الفلسطيني، وإسنادًا ونصرة للقدس وجنين.

وأشار عوض الله إلى معاناة الحركة الأسيرة التي تتعرض للقمع والتنكيل والانتهاكات، مؤكداً أن ما تقوم به إدارة سجون الاحتلال لن يكسر إرادة الأسرى والمعتقلين، ولن يحطم صمودهم.

ودعا عوض الله إلى صوغ برنامج نضالي إسنادي للأسرى عبر تدويل قضيتهم، إضافة إلى حملة دعم واسعة للتضامن مع المضربين عن الطعام، مطالباً المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياته، ومحاسبة الاحتلال على إهماله الطبي للأسرى ووقف سياسة الاعتقال الإداري بحقهم، وإيقاف اعتقال الأطفال والنساء.

ووجه التحية للحركة الأسيرة وللشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وخص بالذكر أهل القدس وجنين والداخل المحتلة، إضافة إلى أهالي قطاع غزة.

وفي سياق متصل، شدد عوض الله على مواصلة الاشتباك المفتوح مع الاحتلال، واستعداد المقاومة الدائم للمواجهة، محذراً الاحتلال من تصعيده الأخير ضد القدس والأقصى وأهالي جنين والداخل المحتل.

وحظيت الوقفة بمشاركات شعبية ووطنية واسعة لقيادات وكوادر الجبهة الشعبية في محافظة رفح، ورُفعت فيها أعلام فلسطين وصور للأسرى والمعتقلين، منهم الأمين العام للجبهة الشعبية القائد أحمد سعدات، وسط هتافات مساندة للأسرى، ومنُددة بالعدوان الصهيوني على الأقصى ومدينة جنين.

اقرأ أيضاً: الجهاد الاسلامي: ندعو شعبنا إلى تكثيف جهوده للتضامن مع الأسرى وقضيتهم