روسيا تستدعي السفير الإسرائيلي لديها بعد تصريحات الخارجية الإسرائيلية

وكالات – مصدر الإخبارية

استدعت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأحد السفير الإسرائيلي في موسكو أليكس بن تسفي، بعد تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد عن حرب روسيا على أوكرانيا.

وعزت روسيا استدعاء السفير إلى دعم “إسرائيل” قرار الأمم المتحدة قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان، واستنكرت موقف الأخيرة تجاه روسيا.

ووجه السفير الروسي في “تل أبيب” أناطولي فيكتوروف انتقاداً شديد اللهجة إلى لبيد، واتهمه بالترويج للدعاية الغربية المعادية لبلاده في قضية أوكرانيا وطالبه بموقف أكثر توازناً.

وأشار إلى أن لبيد جر “إسرائيل” إلى موقف غير مسؤول من خلال وصف العمليات الروسية في أوكرانيا بـ”جرائم حرب”، في مقابلات أجراها مع وسائل إعلام إسرائيلية.

واتهم السفير الروسي لبيد بإطلاق اتهامات كاذبة قائلاً إن “القائد السياسي المستقيم يقوم بفحص الأمور والتحقق من صحة الأنباء قبل أن يطلق اتهامات كاذبة كهذه”، وأكد أنهم مستعدون للتزويد بالحقائق لو طلبت منهم، واستنكر اتهامهم في ارتكاب جيش بلاده جرائم حرب في أوكرانيا.

وكانت موسكو استدعت السفير الإسرائيلي لديها، في شباط (فبراير) الماضي، إثر تصريحات مشابهة للبيد، دان فيها تدخل موسكو العسكري في أوكرانيا، واجتمع عقبها نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع بن تسفي، وطالبه بتقديم توضيحات.

اقرأ أيضاً: طالبت بموقف واضح من غزو أوكرانيا.. روسيا تستدعي سفير “إسرائيل” لديها