توقعات بمشاركة 1.5 مليون مشجع بكأس العالم في قطر

الدوحة- مصدر الإخبارية:

توقعت شركة ماتش للضيافة الرياضية، مشاركة 1.5 مليون مشاهد ومشجع في كأس العالم 2022 في قطر .

وقالت ماتش، إن العدد المذكور يأتي في ظل الاقبال الكبير في حجز التذاكر.

وأضافت أن معدل مبيعات التذاكر الحالي “أعلى بكثير” من حجم المسجلة خلال كأس العالم 2014 في البرازيل، البطولة التي ضمت أكبر عدد من المشاهدين في ربع القرن الماضي.

وأشارت إلى أنه “بالنظر إلى تأثير كورونا في العامين الماضيين، فالناس متحمسون للغاية”، ناهيك عن المسافات القصيرة نسبيًا بين الملاعب واصفةً إياها “بالميزة كبيرة”.

وأكدت أن حزم الضيافة الخاصة بالشركة تسمح أيضًا للمعجبين بشرب الكحول أثناء الألعاب، وهي ميزة غير متاحة لمن يشترون التذاكر من خلال عملية البيع العامة.

وتمتلك الشركة السويسرية عقدا حصريا مع الفيفا لبيع حزم التذاكر واستضافة كأس العالم بما في ذلك حزم المقاعد الفاخرة، ووفقاً للاتفاقية تبيع الشركة حوالي 15٪ من الـ 3 ملايين تذكرة المتاحة لكأس العالم.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن اقبال كبير في مبيعات التذاكر مع بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في المرحلة الأولى في الفترة بين كانون الثاني (يناير) وآذار (مارس).

ويثير تدفق الزوار مخاوف المنظمين من عدم وجود غرف فندقية ومقاعد كافية على متن الطائرات لتلبية الطلب. وتبدأ تكلفة تذكرة الطائرة في الدرجة الاقتصادية من لندن إلى الدوحة خلال البطولة حوالي 800 دولار.

اقرأ أيضاً: قرعة كأس العالم 2022.. هذا كل ما تحتاج معرفته حول الحدث الرياضي المرتقب