النقابات الأردنية تدعو لطرد السفير الإسرائيلي وسحب الأردني

عمان- مصدر الإخبارية

دعت النقابات المهنية الأردنية، الحكومة إلى اتخاذ قرارات وإجراءات جدية وفورية تجاه الاحتلال الإسرائيلي؛ احتجاجًا على اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على للمصلين والمعتكفين فيه.

وطالبت النقابات في بيان لرئيس مجلس النقباء نقيب المحامين مازن ارشيدات بطرد السفير الإسرائيلي وسحب السفير الأردني ووقف أشكال التعاون والتطبيع كافة مع الكيان الإسرائيلي.

وحث البيان جامعة الدول العربية بالتحرك السريع لتوحيد الصف العربي واتخاذ قرارات جريئة تدين الممارسات والإجراءات ووقف أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

ودعا الاتحادات المهنية العربية للتحرك مع نقاباتها، والتحرك الشعبي والنقابي للضغط على الحكومات العربية المطبعة مع الكيان الصهيوني.

ودان مجلس النقابات الأردنية الصمت العربي والدولي المطبق تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم على يد الاحتلال، وعبر عن استنكاره لها مشددًا على أنها تضرب بعرض الحائط القوانين والمواثيق الدولية.

ووجه مجلس النقابات الأردنية التحية للوقفة البطولية للشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال بكافة أشكالها وخصوصاً أهلنا المرابطين في المسجد الأقصى والقدس، داعيًة بالرحمة للشهداء الذين ارتقوا، وللجرحى بالشفاء العاجل.

اقرأ/ي أيضًا: حزب الله يستنكر اقتحام الاحتلال لباحات الأقصى والاعتداء على المصلين