منتدى الإعلاميين يدين الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين في الأقصى

غزة- مصدر الإخبارية

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين خلال تغطيتهم للأحداث الميدانية في ساحات المسجد الأقصى المبارك، والذي أسفر عن إصابة الزميل الصحفي رامي الخطيب.

ولفت المنتدى في بيان إلى أنه تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح وتحطيم كاميرته، كما أصيب المصور محمد سمرين بعيار مطاطي في الساق.

وأصيبت المصورة نسرين سالم بالرصاص المطاطي بالرأس خلال تغطيتها للأحداث في باحات المسجد الأقصى المبارك.

كما تم الاعتداء بالضرب وتكسير معدات لطاقمي قناة الحرة وقناة الغد على مفرق بلدة بيتا، وإجبارهم على مغادرة المكان.

وذكر المنتدى أن الاستهداف الإسرائيلي للطواقم الصحفية يأتي في إطار نهج متعمد لحجب الإرهاب الإسرائيلي عن أنظار العالم، وكاستخفاف متواصل بالقوانين الدولية والمواثيق والأعراف الإنسانية التي كلفت حرية العمل الإعلامي وحماية الصحفيين.

وقال إن قوات الاحتلال الإسرائيلي سجلت أعلى المؤشرات على صعيد محاربة حرية الإعلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما في ظل الصمت غير المقبول والمستهجن من قبل المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين والدفاع عنهم.

وشدد على أنه في المقدمة منهم الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب، الأمر الذي يثير علامات الاستفهام حول جدوى وجود هذه المنظمات.

ودعا المنتدى الإعلاميين الفلسطينيين لتحرك المؤسسات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين للجم قوات الاحتلال الإسرائيلي وحماية الصحفيين الفلسطينيين، فضلاً عن ضرورة محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم السابقة باستهداف وقتل الصحفيين بدم بارد وتدمير مقار المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة خلال عدوان مايو 2021.