ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن إلى 34

غزة مصدر الإخبارية

أفادت قناة المملكة الأردنية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن،ارتفع صباح يوم الثلاثاء، إلى 34 حالة، بعد اصابة ممرضة في مستشفى البشير الحكومي.

وصرح مدير مستشفى الأمير حمزة، عبد الرزاق الخشمان إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وصل 33 حالة.

وأضاف: أن “الحالات الـ 4 المصابة الأخيرة بفيروس كورونا واحدة في مستشفى الملكة علياء ومستشفى الأمير هاشم في الزرقاء وحالتين من منطقة المقابلين، مرجحا ان تكون جنسياتهم اردنيين مخالطين”، مشيرا إلى أن جميع المصابون في الفيروس حالتهم جيدة.

وذكر مدير مستشفى الملك المؤسس في اربد محمد الغزو، إن المستشفى استقبل الاثنين 7 حالات تم ادخالها إلى وحدة الحجر، بالأضافة إلى وجود 7 حالات اخرى في وحدة العزل ، مضيفا أن نتائج عينات الحالات الـ7 ستظهر خلال الساعات القادمة .

وأوضح في تصريح لقناة “المملكة”، أن “الحالات السبع المصابة الأخيرة بفيروس كورونا من إربد و6 منها خالطت حالة قدمت من إسبانيا وحضرت حفل زفاف، من بينها العريس”

في السياق ، مدير مستشفى الأمير حمزة، عبد الرزاق الخشمان، قال، إن المستشفى رفع جاهزيته استعدادا للمرحلة المقبلة، مؤكدا إضافة 30 سريرا في منطقة العزل الخاصة بالحالات الخفيفة والمتوسطة ليصل عددها الإجمالي إلى 50 سريرا، وتم تجهيز قسم خاص بالحالات الحرجة لم يجرِ استخدامه سابقا، ويحوي 12 سريرا، ومزودا بأجهزة مراقبة، مع إمكانية زيادة الأسرّة إلى 22 .

وكانت قد اتخذت الأردن إجراءات قاسية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، من بينها تعليق الدراسة، وإغلاق الحدود، ووقف الصلوات في دور العبادة .

 

كما تقرر وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة، وإيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، مع الالتزام برفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر محطات التلفزة .

وأعلنت الحكومة الأردنية أيضًا وقف زيارة المستشفيات والسجون،حتى إشعار آخر، إضافة إلى إغلاق الأماكن السياحية الأثرية، لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات تعقيم .

وشملت الإجراءات تعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب حتى إشعار آخر ،حيث قرر رئيس الوزراء د.عمر الرزاز، تعليق الفعاليات الرياضية وإغلاق المسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.