الخارجية المصرية تدين تصاعد عنف قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

وكالات-مصدر الإخبارية

أدان السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأشد العبارات ما تشهده الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة من وتيرة عنف متصاعدة وتوسيع لنطاق عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المدن والقرى الفلسطينية، وما صاحبها من استخدام مُفرط للقوة ضد الفلسطينيين، ما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى واعتقال العشرات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، في بيان صحفي مساء الأربعاء، رفضه أي تحريض، بما في ذلك دعوات تكثيف اقتحامات المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، مشددا على ضرورة احتواء هذه التطورات المتسارعة والخطيرة.

واستنكر السفير حافظ، استمرار وتيرة عمليات استهداف المواطنين الفلسطينيين، داعيا إلى ضرورة تجنب التصعيد وبشكل فوري، خاصة خلال شهر رمضان المبارك والأعياد المسيحية واليهودية، مع عدم الانزلاق إلى دوائر العنف التي تحول دون تحقيق الاستقرار المنشود، وتُكرس مُناخ التوتر الذي لن يُفضي سوى لمزيدٍ من التصعيد المُتبادل.

وشدد السفير أحمد حافظ على أهمية الالتزام بقواعد القانون الدولي لتوفير الحماية الواجبة للمدنيين الفلسطينيين، ما يتطلب وقف أي مُمارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى  في الأراضي الفلسطينية وسائر المُقدسات الدينية وهوية مدينة القدس الشرقية.