بيت لحم - مصدر الإخبارية
نصب مستوطنون، اليوم الأحد، خيمة استيطانية في أراضي قرية الرشايدة الواقعة شرق مدينة بيت لحم، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، في إطار تصعيد متواصل لاعتداءات المستوطنين في المنطقة.
وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين قاموا بإقامة الخيمة على أراضٍ تعود ملكيتها لمواطنين من القرية، في خطوة تهدف إلى فرض وقائع جديدة على الأرض وتوسيع النشاط الاستيطاني في المنطقة الشرقية من بيت لحم.
وأضافت المصادر أن أهالي القرية تجمعوا في المكان للتصدي لمحاولة الاستيلاء على الأراضي، واحتجوا على إقامة الخيمة الاستيطانية، إلا أن قوات الاحتلال تدخلت لتأمين الحماية للمستوطنين.
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى إلى حالة من التوتر في المنطقة، ومنع الأهالي من الوصول إلى أراضيهم أو الاقتراب من موقع الخيمة.
وتشهد مناطق شرق بيت لحم، خصوصاً التجمعات البدوية والريفية، تصاعداً في اعتداءات المستوطنين، التي تشمل إقامة بؤر استيطانية جديدة والاستيلاء على أراضٍ فلسطينية، وذلك في ظل حماية وإسناد مباشر من قوات الاحتلال.
ويحذر أهالي المنطقة ومؤسسات محلية من أن هذه الممارسات تهدد الوجود الفلسطيني في التجمعات البدوية، وتقوض فرص التنمية والتوسع العمراني، في إطار سياسة تهدف إلى تغيير الواقع الديمغرافي والجغرافي في المنطقة.







