متابعات - مصدر الإخبارية
شاركت طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، في تنفيذ عملية إجلاء طبي جديدة باتجاه معبر رفح البري، شملت 97 شخصاً، بينهم 35 مريضاً و62 مرافقاً، في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة لتأمين العلاج للحالات المرضية التي تحتاج إلى رعاية صحية متخصصة خارج قطاع غزة.
وانطلقت عملية الإجلاء من داخل مستشفى التأهيل الطبي التابع للجمعية في محافظة خان يونس، حيث عملت الطواقم الطبية والإدارية على استقبال المرضى ومرافقيهم وتقديم مختلف أشكال الدعم اللوجستي والإنساني اللازمة لضمان سير العملية بسلاسة وأمان.
وتولت فرق الهلال الأحمر مسؤولية تنظيم ومتابعة الإجراءات الميدانية الخاصة بالمرضى والمرافقين، إلى جانب المساهمة في تسهيل ترتيبات انتقالهم وفق الآليات المعتمدة، وتأمين وصولهم بشكل منظم وآمن حتى نقطة المغادرة عبر معبر رفح.
وأكدت الجمعية أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة من الجهود الإنسانية المستمرة التي تستهدف تمكين المرضى من الحصول على العلاج والرعاية الصحية المتخصصة غير المتوفرة داخل قطاع غزة، في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يشهدها القطاع.
ويواجه القطاع الصحي في غزة تحديات متزايدة نتيجة الضغط الكبير على المستشفيات والمراكز الطبية، إضافة إلى نقص الأدوية والمستلزمات الطبية والتخصصات العلاجية، ما يجعل عمليات الإجلاء الطبي ضرورة ملحة للعديد من المرضى الذين تتطلب أوضاعهم الصحية استكمال العلاج خارج القطاع.
وتواصل المؤسسات الطبية والإنسانية جهودها لتوفير فرص العلاج للحالات الحرجة والمرضى الذين يحتاجون إلى تدخلات طبية متقدمة، في ظل استمرار الأزمات التي تؤثر على قدرة المنظومة الصحية على تلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان.







