بسبب الوضع الأمني.. تراجع أعضاء الكنيست عن اقتحام قبر يوسف بنابلس

نابلس _ مصدر الإخبارية

أكدت وسائل إعلام عبرية, اليوم الثلاثاء، تراجع مجموعة من أعضاء الكنيست من ما يسمى لوبي “أرض اسرائيل” عن الاقتحام الذي تقرر الليلة لقبر يوسف في نابلس، وذلك بضغط من قائد جيش الاحتلال في شمال الضفة.

وذكرت القناة السابعة العبرية ان عضوي الكنيست “يوآف كيش واوريت ستروك” وصلا الليلة إلى مستوطنة “براخا” المحاذية لنابلس تمهيداً للانطلاق نحو القبر، إلا أن قائد قوات جيش الاحتلال في شمال الضفة “روعي تسويغ” أقنعهم بالتخلي عن الفكرة في الوقت الحالي.

وقالت الصحيفة إن الضابط شرح لهم تدهور الأوضاع الأمنية في منطقة شمال الضفة، وأنه من المستحسن تأجيل الاقتحام لوقت لاحق، حيث تعهد أمامهم بتنظيم عملية اقتحام واسعة النطاق بعد أسبوع من انتهاء عيد الفصح اليهودي.

وصباح الاثنين هدد أعضاء من “الكنيست” الإسرائيلي، باقتحام “قبر يوسف” شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، بدون حماية أو تصريح من قبل قوات الاحتلال، عقب إصابة اثنين من المستوطنين في عملية إطلاق نار خلال اقتحامهم لمنطقة القبر شرق المدينة.

وأكدت “إذاعة جيش الاحتلال”، أن “يوآف كيش وأوريت شتراك (أعضاء في الكنيست)، يهددان باقتحام قبر يوسف اليوم في نابلس؛ هذه الليلة بتنسيق أو بدون تنسيق. في حال لم يحدد الجيش موعدًا لهما.

جاء ذلك بعد يوم واحد من إصابة مستوطنين، خلال اقتحام عدد من مركبات المستوطنين المدينة سعياً للوصول إلى قبر يوسف، حيث تجاوزت عنهم مركبة فلسطينية وأطلقت منها النيران تجاه مركبة للمستوطنين فأصيب اثنان بجراح وصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة والآخر بالطفيفة.