الهيئة الوطنية بغزة تُؤكد استمرارها في إسناد شعبنا بالداخل المحتل

غزة – مصدر الإخبارية

عقدت الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا في الداخل المحتل، اليوم الاثنين، اجتماعًا مهمًا بمدينة غزة، ناقشت خلاله جملةً من القضايا الوطنية المتعلقة بدعم وإسناد شعبنا في الداخل المحتل.

وأكد أعضاء الهيئة على تقييمهم الإيجابي للفعاليتين الجماهيريتين اللتين تم تنظيمهما أخيرًا بغزة إحياءً لذكرى يوم الأرض الخالد وسط حضور جماهيري لافت، وتغطية إعلامية مميزة، بلوحةٍ وطنية متماسكة ضمت ممثلين لكل ألوان الطيف السياسي ومنظمات المجتمع المدني، مما عكس حالة الوحدة الوطنية الميدانية بهدف مواجهة التحديات المفروضة مِن قِبل الاحتلال عبر الاستيطان والتطهير العربي والتمييز العنصري، خاصةً لشعبنا في الداخل المحتل.

وأكد المجتمعون خلال بيانٍ صحفي لهم وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، على الاعداد لبرنامج فعاليات قادم يساهم في تعزيز وتوسيع أواصر الترابط مع شعبنا بالداخل المحتل، ثقافياً وإعلامياً، إلى جانب تنظيم فعاليات مشتركة أبرزها إحياء ذكرى “هبة الكرامة” التي انتصر بها شعبنا بالداخل، ولهبة القدس ومعركتها الباسلة بالعام بالماضي، المُوحدة في ساحات الوطن.

بدوره أشار رئيس الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا في الداخل المحتل محسن أبو رمضان، إلى أن الحصار الظالم المفروض على مخيم جنين والهادف لاستنزافه اقتصادياً ومعيشياً، سيفشل أمام صمود وتلاحم شعبنا الفلسطيني البطل.

ودعا أبو رمضان، جماهير شعبنا أينما كانوا وخاصة في الداخل المحتل للعمل على كسر الحصار، والقيام بالإسناد والتعاون والالتحام مع جماهير شعبنا في مخيم جنين، من أجل إفشال الحصار وسياسة التجفيف الاقتصادي والتجويع عبر الشراء من المحلات التجارية هناك، وتزويد أهالي المخيم بما يلزمهم من احتياجات تموينية وطبية.

وشدد على أن سياسة ما يُسمى “السلام الاقتصادي” أو التجويع والحصار والعقاب الجماعي، لن يكسر إرادة شعبنا أو تُثنيه عن مواصلة النضال لمواجهة سياسة الاحتلال والاستيطان والتصدي لسياسات التمييز العنصري.

يُذكر أن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، كانت عقدت اجتماعاً الشهر الماضي في مخيم ملكة شرقي مدينة غزة.

وجاء اجتماعها للإعلان عن تشكيل ما أسمتها “الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل”.

ولفتت القوى الوطنية والإسلامية، إلى أن الهيئة المُشكّلة ستتكوّن من الفصائل الوطنية والإسلامية ومكونات وطنية وأهلية ومجتمعية وشخصيات اعتبارية ووجهاء ومخاتير وشخصيات دينية.

أقرأ أيضًا: الإعلان عن تشكيل الهيئة الوطنية لدعم وإسناد أهالي الداخل المحتل في غزة