النخالة: حالة الاشتباك مع العدو مستمرة ويجب ألا تصمت قوى المقاومة

بيروت _ مصدر الإخبارية

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة إن “حالة الاشتباك مع العدو مستمرة، ويجب ألا تصمت قوى المقاومة أمام استباحة الدم الفلسطيني”.

وأوضح “النخالة” في مقابلة مع قناة (المنار) التابعة لـ (حزب الله) أن العمليات الفردية التي يخوضها الشبان الفلسطينيون تأتي ضمن حالة المقاومة المتكاملة للشعب الفلسطيني، و”هي تمثل انعكاس عن حالة المقاومة والبيئة الفلسطينية الرافضة للاحتلال”.

وتابع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي: “يجب أن يفهم العدو أن غزة ليست مفصولة عن الضفة، وشعبنا متكامل، وحالة الاستفراد بجنين مسألة لن نصمت عليها”.

وشدد: ” واجبنا أن نحرض الناس على القتال ويجب أن نحافظ على حالة المقاومة المستمرة ضد الاحتلال”.

وأشار إلى أنّ شهر رمضان له أهمية خاصة في مسيرة المقاومة لدى المجاهدين وأبناء الشعب الفلسطيني، مردفًا بالقول: “نحن في مواجهة مباشرة مع الاحتلال وفي كل لحظة يجب أن نتوقع حالة الاشتباك الشامل”.

وأوضح النخالة ان “معركة (سيف القدس) كانت بسبب محاولات تهجير أهالي حي الشيخ جراح، وذات المسببات تتكرر اليوم، لذلك لا نستطيع أن نغمض أعيننا عما يجري في القدس”.

وأشار إلى أن قرار منع الاعتكاف في المسجد الأقصى هو قرار رسمي عربي لإتاحة الفرصة للمستوطنين باقتحام الأقصى”.
وأكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، أن “مسألة الفصل بين الأراضي الفلسطينية ليست في عقل حركة الجهاد الإسلامي والاستفراد بمخيم جنين لن نسمح به مهما كلفت الأثمان”.

وحذر قائلاً: “يجب أن يفهم الإسرائيلي أن يدنا ليست مكفوفة عن التدخل لدعم أهلنا في الضفة والقدس”.