المباحث تضبط كميات من المُفرقعات والمواد الغذائية المُخالفة للمواصفات

غزة – مصدر الإخبارية

ضبطت دائرة مباحث التموين والمعادن الثمينة، اليوم الأحد، 20 طن من المواد الغذائية، بعد رفع أسعارها مِن قِبل أصحابها، إضافة إلى زيادة مُدد الصلاحية للمنتجات، خلافًا لما معمول به في وزارة الاقتصاد الوطني.

وقالت مباحث التموين خلال بيان صحفي لها وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: إنها “تُتابع الأسواق على مدار الساعة، لرصد أي مخالفات قانونية ومعالجتها أولا بأول، وإحالة أصحابها المخالفين إلى الجهات المختصة لأخذ المقتضى القانوني بحقهم وفق الأصول”.

وأشارت “المباحث” إلى أنها أحالت ملفات 8 تُجار مخالفين إلى وزارة الاقتصاد لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

وفي سياق منفصل، أحالت مباحث التموين، التاجر “م، ش” إلى النيابة العامة، بتهمة بيع المفرقعات، حيث ضُبط بحوزته 168 مثلث متفجر داخل مكتبته بمدينة غزة.

وأوضحت “المباحث”، أنها وفي اطار ملاحقتها للمُصنِعين والموزعين ضبطت 168 قطعة مفرقعات نارية، وعليه تم تحويل المضبوطات، والتاجر المذكور للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية وفق الأصول.

وكان الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد أيمن البطنيجي، أكد أن المباحث العامة تُعزز جهودها لضبط المفرقعات بجميع أشكالها وأنواعها؛ لما تُشكله من ضرر على المجتمع يتمثل في ترويع الآمنين، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف خلال بيان صحفي له نُشر خلال الأيام الماضية: “في هذا الإطار نُحذر من تصنيع المفرقعات أو تداولها، حيث سيتم اتخاذ إجراءات قانونية مُشددة بحق المتورطين بذلك.

وأهاب “البطنيجي” بالمواطنين وأولياء الأمور للتعاون مع الجهات المختصة في ضبط ومراقبة استخدام المفرقعات، وندعوهم للإبلاغ عن أية حالات استخدام أو تصنيع لها، وذلك عبر الاتصال بالرقم المجاني للشرطة 100”.

ودعت الشرطة وسائل الإعلام المحلية للمساهمة في تكثيف الجهود التوعوية من خطر استخدام المفرقعات وتصنيعها.

أقرأ أيضًا: الشرطة في غزة تكثف جهودها لضبط المفرقعات بجميع أنواعها