شؤون الأسرى لمصدر: الاحتلال ضاعف أعداد المعتقلين في الضفة ثلاث مرات

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ضاعفت أعداد المعتقلين في مدن الضفة الغربية المحتلة ثلاث مرات منذ وقوع العملية الفدائية الأخيرة في تل أبيب الخميس الماضي.

وأضاف أبو بكر في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن أعداد المعتقلين منذ العمليات الأخيرة تصل إلى ما بين 30- 40 يومياً مقارنة بعشرة معتقلين كحد أقصى في الأيام السابقة العادية.

وأشار أبو بكر، إلى أن الاحتلال يكثف حالياً من حملات الاعتقال في مدينة جنين من خلال اقتحامات للمنازل على مدار 24 ساعة.

وعلى صعيد الاعتقال الإداري، لفت رئيس هيئة شؤون الأسرى إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت 195 حكم اعتقال إداري خلال شهر آذار (مارس) الماضي.

وبين أبو بكر، أن 107 من قرارات الاعتقال الإداري للشهر الماضي جديدة و88 تمديد لمعتقلين سابقين.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، اعتقال 15 فلسطيناً من مدينة جنين بزعم الاشتباه بتخطيطهم لتنفيذ عمليات فدائية في الأراضي المحتلة.

الجدير بالذكر، أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن جملة من الإجراءات العقابية ضد جنين تشمل منع دخول فلسطينيي الداخل المحتل عام 1948 إلى جنين، ومنع الزيارات العائلية والتجار وكبار رجال الأعمال من حملة بطاقات (BMC) في المدينة من الوصول الأراضي المحتلة، ودخول وخروج فلسطيني الداخل (في السيارات أو مشيًا) عبر معبري الجلمة وريحان، ووقف نقل الركام الصخري بطريقة DTD عبر المعابر.

اقرأ أيضاً: جنين على صفيح ساخن.. توقعات بخسائر بالملايين وتكرار سيناريو غزة قلقيلية