الدوري المصري: الأهلي يتجرع أول هزيمة والزمالك يواصل صحوته

وكالات – مصدر الإخبارية 

لحقت أول هزيمة هذا الموسم بنادي الأهلي على يد نادي المصري البورسعيدي، في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بهدف نظيف مساء السبت على ملعب برج العرب، ضمن مباريات الجولة 13 من المسابقة.

وأحرز هدف اللقاء الوحيد التونسي هيثم العيوني في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، ليرفع المصري رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد الأهلي عند 31 نقطة في صدارة الترتيب.

وظهر في المباراة تفوق مدرب المصري معين الشعباني على مدرب الأهلي موسيماني، إذ سيطر الفني التونسي على مفاتيح لعب الأحمر، وأسهم الأداء المتواضع للاعبي الأهلي، بجانب تغييرات موسيماني في تعثر الفريق بالدوري للمرة الأولى هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى في الدوري المصري لكرة القدم، واصل الزمالك صحوته، وحقق الفوز الرابع على التوالي في الدوري، بعد تغلبه على مضيفه مصر المقاصة بهدف نظيف في إستاد الكلية الحربية بالقاهرة.

وسجل هف اللقاء إمام عاشور في الدقيقة 43، ولعب الزمالك منقوصاً منذ الدقيقة 51 بعد طرد المغربي أشرف بن شرقي للخشونة ضد لاعب المقاصة، وأهدر أحمد سيد “زيزو” ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة السابعة من عمر المباراة التي اتسمت بالندية، والكفاح البدني بين لاعبي الفريقين.

وبهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده بقيادة البرتغالي جيسوالدو إلى 31 نقطة، محتلاً المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد المقاصة بقيادة المدرب تامر مصطفى عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير.

ونجح بيراميدز في تحقيق فوز صعب على غزل المحلة، بهدف دون رد، في المباراة التي أجريت على ملعب الدفاع الجوي.

وأحرز هدف بيراميدز إبراهيم عادل في الدقيقة 81، ليرفع رصيد فريقه إلى 29 نقطة في المركز الثالث، بينما يستمر المحلة في المركز 14 برصيد 13 نقطة.

اقرأ/ي أيضاً: رسمياً.. الزمالك المصري يودع دوري أبطال إفريقيا