رونالدينيو يتوج ببطولة من داخل السجن

رياضة – غزة مصدر الإخبارية

حقق النجم البرازيلي رونالدينيو غاوتشو فوزا ساحقا في بطولة كرة القدم برفقه 200 سجين، حيث كان بطل هذه البطولة بعدما تمكن من تسجيل 5 أهداف وصنع 6 تمريرات حاسمة لزملائه في الفريق، ليساهم بتتوج فريقه بالبطولة في المباراة النهائية بنتيجة 11-2 .

وأفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن رونالدينيو، البالغ من العمر 39 عاما، كان أكثر استرخاءً في البطولة التي ينظمها السجن، ، ولعب بشكل جيد رغم اعتزاله، بعد رؤيته في صور نشرها مغردين على موقع “تويتر” للتواصل الإجتماعي.

وكان المغردون قد نشرو فيديو لرونالدينيو وهو يقوم بحركات مهارية في كرة القدم من داخل السجن

وصرح رئيس وحدة التحقيقات في شرطة باراغواي، جيلبرتو فليتاس، إن رونالدينيو وشقيقه تم التحفظ عليهما بعد ساعات فقط من رفض القاضي الموافقة على اقتراح بفرض عقوبة بديلة على اللاعب المعتزل بعد اعترافه بالذنب .

و كانت السلطات في باراجواي ألقت القبض مجددا على نجم منتخب البرازيل رونالدينيو ، وشقيقه لفترة قصيرة بسبب استخدامه وثائق مزورة، وأظهرت نتائج التحقيقات الأولية أنه كان يستخدم جوازا حقيقيا تابعا لدولة باراجواي مع تغيير بعض البيانات .

وأوضح بيان، نشرته الوزارة العامة المعنية بالشؤون القضائية في باراغواي، الجمعة (بالتوقيت المحلي)، أن رونالدينيو مثل أمام قاض تحقيق، الذي رفض اقتراح توقيع عقوبة بديلة لتسوية الأمر مع اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني، الذي دخل البلاد بجواز سفر زائف باعتباره يحمل جنسية باراغواي.

وأضاف البيان أن قوات الشرطة في باراغوي نفذت أمرًا قانونيًا، صدر الجمعة، باحتجاز رونالدينيو (39 عامًا)، وشقيقه ومدير أعماله روبرتو دي أسيس موريرا.

وفي إطار التحقيق في القضية رقم 1683/2020، يواجه رونالدينيو وشقيقه تهمة استخدام مُستند عام (جواز السفر، ووثائق أخرى) تضمن محتوى زائف.

وترفض الحكومة في باراغواي إطلاق سراح رونالدينيو خوفا من هروبه خارج البلاد .

 

يذكر أن رونالدينيو وشقيقه محتجزان في زنزانات خاصة بالشرطة في أسينسون إلى جانب 25 من الضباط المتهمين بارتكاب جرائم مختلفة وأربعة سياسيين، بمن فيهم الرئيس السابق لاتحاد الباراغوي لكرة القدم والرئيس السابق لمجلس النواب.