النخالة يعلن النفير العام لمقاتلي سرايا القدس عقب أحداث جنين

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، الاستنفار العام لمقاتلي الجناح العسكري للحركة “سرايا القدس”، في كافة أماكن تواجدهم.

ويأتي إعلان النخالة في ظل اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين، شمال الضفة المحتلة، وارتقاء شاب وفتى خلال مواجهات واشتباكات اندلعت صباح اليوم.

من جانبه، قال الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة: “بناءً على قرار الأمين العام زياد النخالة، نعلن رفع الجهوزية الكاملة في صفوف مقاتلينا بكافة التشكيلات العسكرية”.

ولاحقاً صدر بيان عن سرايا القدس – كتيبة جنين جاء فيه أن: “وحدات الاحتلال الخاصة قامت معززة بالمئات من جنود الاحتلال، بمحاولة اعتقال بعض المقاومين، ولكنها باءت بالفشل”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس استشهاد مواطنين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين.

وبيّنت الصحة أن أحد الشهداء  فتى فلسطيني يبلغ 17 عاماً، والشهيد الثاني شاب (23 عاماً) ارتقيا متأثران بإصبتيهما الحرجة برصاص قوات الاحتلال في جنين.

وقالت مصادر محلية إن الشهيد الفتى سند محمد أبو عطية، والشهيد الشاب يزيد السعدي.

وشهد مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، صباح الخميس، اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام المخيم.

ووفقاً لوسائل إعلام فقد اقتحمت عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المخيم بشكل مفاجئ، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح المنازل.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال تحاصر عددا من منازل المواطنين، وتطالب عبر مكبرات الصوت الأهالي بالخروج من منازلهم إلى الشارع.

وذكرت أن أصوات إطلاق نار كثيفة تسمع في المخيم ناتجة عن اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال وسط تصاعد أعمدة الدخان.

اقرأ/ي أيضاً: شهيدان ومصابون بينهم حالات حرجة برصاص قوات الاحتلال في جنين