الاحتلال يتخذ قرارًا مهمًا بشأن مستوطنات غلاف غزة

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

أعلن موقع “حدشوت بتاخون سديه” العبري، عن أنه تقرر اتخاذ عدة إجراءات في مستوطنات غلاف غزة، في ظل الوضع الأمني المتوتر في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على خلفية تزايد عمليات إطلاق النار.

ومن بين الإجراءات، إغلاق جميع بوابات المستوطنات طوال اليوم، وتعزيز الأمن بواسطة حراس مسلحين، وتفتيش شامل لجميع العمال في مواقع البناء.

كما سيتم صباح اليوم الأربعاء إجراء تقييم كامل للوضع في جميع المناطق، وستكون جميع القوى الأمنية في حالة تأهب وفقا للقرارات.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من عملية إطلاق نار، في منطقة بني براك في تل أبيب، أسفرت عن مقتل خمسة إسرائيليين وإصابة عدد آخر بجراح.

وفي ذات السياق، صرح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمس الثلاثاء، بالقول إن “إسرائيل تواجه موجة قاتلة من الإرهاب”.

وأكد بينيت في كلمة له إثر مداولات أمنية عقب عملية إطلاق النار في “بني براك بتل أبيب” أن العمليات الأخيرة تشكل تحدياً كبيراً لأجهزة الأمن الإسرائيلية.

وتابع: “نحن نمر بأيام صعبة، دولة إسرائيل تواجه موجة إرهاب كل عدة سنوات. وبعد فترة من الهدوء، اندلعت أعمال عنف يرتكبها أولئك الذين يحاولون إبادتنا ويريدون المساس بنا بأي ثمن كان، إذ أن كراهيتهم لليهود ولدولة إسرائيل تجننهم، هؤلاء على استعداد ليلقوا حتفهم، فقط من أجل منعنا من العيش بهدوء”.

وأضاف: “نواجه هذه الأيام موجة جديدة من الإرهاب، وما شهدناه قبل أقل من عام، إبان عملية حارس الأسوار من إرهاب وأعمال العنف، من داخل إسرائيل وفيها، كان مقدمة فقط”.

وأردف: “علينا أن نقرأ المؤشرات التحذيرية عند الأفراد الذين لا ينتمون أحيانا إلى أي تنظيم، ويجب أن نسيطر جيداً على ما يجري ميدانياً كي نحبط العمليات الإرهابية قبل أن يتم ارتكابها”.

وشدد بينيت على أن “إسرائيل” على عتبة فترة مليئة بالتحديات، مضيفاً: “نحن أصحاب تجربة بما يتعلق بالإرهاب، منذ انطلاقة الحركة الصهيونية، هم لم يكسرونا آنذاك ولن يكسرونا اليوم، سننتصر هذه المرة أيضاً”.

اقرأ/ي أيضًا: مفتش شرطة الاحتلال يأمر برفع حالة التأهب إلى أعلى مستوى