التحالف العربي يشن هجومًا جويًا على مدينة الحديدة اليمنية

صنعاء – مصدر الاخبارية

بدأ التحالف العربي، مساء السبت، ضرباته الجوية مستهدفًا معاقل الحوثيين في مدينة الحديدة اليمنية.

وأفادت مصادر يمنية، بأن انفجارات كبيرة هزت وسط مدينة الحديدة غرب العاصمة اليمينة صنعاء، والتي تعتبر معقل جماعة الحوثي.

ووفقًا لوسائل إعلامية تابعة لقوات التحالف العربي، فقد أسفرت الغارات الجوية عن مقتل ثلاثة خبراء متخصصين في تفخيخ الزوارق وإطلاقها بميناء الصليف.

كما كشفت وسائل الاعلام ذاتها، عن إحباط هجوم وشيك على ناقلات النفط، حيث دُمرت أربع زوارق مفخخة بميناء الصليف قيد التجهيز.

يُذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية، كان أمهل جماعة الحوثي اليمنية ثلاث ساعات لإخراج أسلحتها من مينائي الحديدة والصليف المطلين على البحر الأحمر ومطار صنعاء الدولي تمهيدًا لاستهدافهما مِن قِبل الطيران الجوي.

يأتي ذلك على خلفية تصعيد عسكري جديد في اليمن، حيث أعلن التحالف عن إطلاق “عملية استجابة” من أجل تحقيق مبدأ الأمن الجماعي، ردًا على سلسلة هجمات شنها الحوثيون على منشآت داخل المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية، فيما أكد التحالف أمس الجمعة، تضرر منشآت استهدفها الحوثيون في السعودية بصواريخ أحدها بالستي وطائرات مسيرة.

في سياق متصل، حذر التحالف العربي جماعة الحوثي، من مَغبة استمرار استهداف المنشآت النفطية في المملكة، متوعدًا بأن لن يقف مكتوف الأيدي إزاء تلك الهجمات واصفًا إياها بالارهابية.

ودعا جماعة الحوثي، إلى عدم اختبار صبر التحالف، متوعدًا بالرد على الهجمات الأخيرة لجماعة الحوثي، والتي أسفرت عن أضرار جسيمة في المنشآت النفطية السعودية.

وزعم الحوثيون، أن غارات التحالف العربي أسفرت عن مقتل مدنيين، وإصابة عشرات المواطنين بجروح مختلفة تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.

وتسود حالةً من التوتر في العلاقات السعودية – اليمنية على خلفية الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي بحق المملكة العربية السعودية.

وكانت القوات الحوثية، أعلنت مساء الجمعة تفاصيل استهدافها بصواريخ مجنحة منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة السعودية الرياض.

وقال المتحدث باسم القوات الحوثية يحيي سريع: “ردا على استمرار الحصارِ الظالم على بلدنا وشعبنا وتدشينا للعام الثامن من الصمود نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية كسر الحصار الثالثة ردًا على التحالف العربي”

وتابع: “استهدفنا بدفعات من الصواريخ الباليستية والمجنحة وسلاح الجو المسير منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة الرياض بدفعة من الصواريخ المجنحة، كما تم استهداف مصفاة رأس التنورة ومصفاة رابغ النفطية بأعداد كبيرة من الطائرات المسيرة”.

وأشار إلى أنه تم استهداف أرامكو جيزان ونجران بأعداد كبيرة من الطائرات المسيرة بالإضافة إلى استهداف أهداف حيوية وهامة في مناطق جيزان وظهران الجنوب وأبها وخميس مشيط بأعداد كبيرة من الصواريخ الباليستية.

وشدد سريع على أن “الحوثيين لن يترددوا في توسيع عملياتهم العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار”.

أقرأ أيضًا: القوات الحوثية تعلن تفاصيل استهداف منشآت حيوية في السعودية