رفح : إغلاق عدة محلات غير ملتزمة بشروط السلامة

غزة مصدر الإخبارية

قامت لجنة الأمن والسلامة بمحافظة رفح، صباح اليوم الأربعاء،بإغلاق عدة حرف غير ملتزمة بشروط الأمن والسلامة وتعرض حياة المواطنين للخطر ، و ذلك خلال جولة تفقدية لمجموعة من أصحاب الحرف الخطيرة في المدينة، شملت المخابز ومحطات الوقود وتعبئة الغاز ومولدات الكهرباء الكبيرة.

بدوره ، أكد رئيس قسم التفتيش والرقابة الصحية ببلدية رفح أكرم بارود أن قرارات الإغلاق اتخذت بشكل فوري لحين تطبيق إجراءات الأمن والسلامة المطلوبة في كل وحدة، موضحًا أن غالبية الحرف التي أغلقت أعيد فتحها بعد مدة قصيرة لسرعة الاستجابة وتنفيذ تعليمات السلامة المهنية.

وأثنى بارود على استجابة أصحاب المحلات والمعارض وتعاونهم مع طواقم التفتيش وتفهمهم لضرورة الحفاظ على أعلى معايير الأمن والسلامة لضمان سلامتهم وسلامة المواطنين ، موضحا أن جولات التفتيش والرقابة ستستمر في كافة أحياء محافظة رفح وبشكل دوري داعيًا كافة المواطنين إلى التعاون مع طواقم البلدية والسلامة المهنية من خلال التبليغ عن صاحب أي منشأة لا يلتزم بمعايير الأمن والسلامة.

وتتشكل لجنة الأمن و السلامة من ممثلين عن بلدية رفح وجهاز الدفاع المدني ومباحث التموين ووزارة الصحة ووزارة العمل ووزارة الاقتصاد.

وقد أعلنت بلدية رفح في وقت سابق عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية طيلة فترة الطوارئ المعلنة من قبل الحكومة الفلسطينية ، وانعقدت لجنة الطوارئ المركزية في المدينة برئاسة بلدية رفح؛ لمتابعة كافة التطورات بخصوص انتشار الفايروس في محافظات الوطن، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية سكان محافظة رفح.

كما أكدت البلدية استمرار تقديم كافة الخدمات المناطة بطواقم البلدية، على أن يتولى قسم خدمات الجمهور إتمام كافة معاملات المواطنين، مع التعميم على كافة الدوائر بإتباع إجراءات الأمن والسلامة التي يتم تعميمها عليهم بالخصوص.

واستنفرت كافة طواقم النظافة والصحة وقطع الإجازات الطارئة والعادية، وزيادة ساعات عمل موظفي البلدية عند الحاجة، وتوفير الزي المخصص للوقاية من الفايروس، وتشديد تعليمات التعقيم للعمال والسيارات وكافة الأدوات المستخدمة في قسم النظافة والصحة بالبلدية.
وعقمت الأماكن العامة بالطرق المناسبة وفق تعليمات وزارة الصحة، كما يتم تعقيم مبنى دار البلدية وكافة مرافقها مرتين يوميا.