آشلي بارتي.. أسترالية مصنفة الأولى عالمياً تعتزل التنس بعمر الـ25 لهذا السبب

وكالات – مصدر الإخبارية 

قررت المصنفة الأولى عالمياً الأسترالية آشلي بارتي اعتزال رياضة التنس، بشكل مفاجئ وفي عمر 25 عاماً، بداعي أنها حققت أهدافها في اللعبة وتشعر بالإرهاق من ظروف المشاركة والالتحاق بالبطولات التي جابت العالم.

واعتزلت بارتي وهي في قمة تألقها بعدما أحرزت 15 لقباً، وبعد أقل من شهرين من الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة، في لقبها الثالث بالبطولات الأربع الكبرى، عقب التتويج بلقب ويمبلدون 2021 وفرنسا المفتوحة 2019.

وعبّرت بارتي في فيديو نشرتو عبر حسابها على “إنستغرام” قائلة: “آشلي بارتي الإنسانة لديها الكثير من الأحلام التي تود مطاردتها، ولا يتضمن ذلك بالضرورة السفر حول العالم، والابتعاد عن عائلتها والوجود بعيداً عن منزلها، وهو المكان الذي تحب الوجود فيه باستمرار”.

وأضافت: “لن أتوقف أبداً عن حب التنس، فهذا جزء كبير من حياتي، لكن أعتقد أنه من المهم الاستمتاع بالجزء التالي من حياتي والمتعلق بآشلي الإنسانة، لا آشلي الرياضية”.

وقضت بارتي إجمالي 121 أسبوعاً في صدارة التصنيف العالمي لأبطال التنس.

يذكر أن هذا الاعتزال الثاني لبارتي في مسيرتها الرياضية، بعد أن ابتعدت عن اللعبة كمراهقة قرب نهاية 2014 بسبب انزعاجها من خوض البطولات، لكنها عادت في 2016 وتقدمت بسرعة في قائمة المصنفات.

وقالت بارتي في الفيديو: أعرف أني فعلت ذلك من قبل لكن بمشاعر مختلفة”.

وذكرت الأسترالية المعتزلة: “أنا ممتنة جداً للتنس، فلقد منحني كل أحلامي وأكثر، لكني أعرف أن الوقتمناسب الآن للابتعاد ومطاردة أحلام أخرى ووضع مضربي جانباً”.

اقرأ/ي أيضاً: اتحاد المحترفات قد يسحب بطولات التنس من الصين بسبب بينغ