برشلونة ينتزع فوزه من ريال مدريد ويتربع على عرش “الكلاسيكو”

رياضة – مصدر الاخبارية

انتزع نادي برشلونة، فوزًا غاليًا من غريمه التقليدي ريال مدريد، خلال المباراة التي اُقيمت مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني “الليجا”.

وبهذا الانتصار المهيب، يتربع نادي برشلونة على عرش الكلاسيكو، حيث سجل أوباميانج “هدفين” خلال الدقيقتين 29، و51، واراوخو بالدقيقة 38، وفيران توريس في الدقيقة 47.

وبهذه النتيجة، يتجمد رصيد ريال مدريد عند 66 نقطة في صدارة ترتيب “الليجا”، بينما رفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة بالمركز الثالث خلال مباراة نارية لاقت اهتمامًا ورواجًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وبهذا الفوز الكبير، يكون برشلونة تمكن أخيراً من تحقيق الفوز على ريال مدريد بعد ست مبارياتٍ متتالية لم يذق فيها لاعبو البرسا طعم الفوز أمام المرينجي.

تجدر الاشارة إلى أن آخر مباراة نجح فيها نادي برشلونة في تحقيق الفوز على ريال مدريد كانت خلال موسم 2018 – 2019، ووقتها انتصر النادي الكتالوني بهدفٍ نظيف على ملعب سانتياجو برنابيو.

أعقب ذلك الفوز، مواجهة برشلونة منافسه ريال مدريد ست مرات، تعادل في واحدة فقط بنفس الموسم “2018 – 2019″، وخسر في خمس لقاءات متتالية، أربعة في الدوري والأخيرة خلال كأس السوبر الإسباني بشكله الجديد.

واعتبر كثيرون من المتابعين والمهتمين، أن هذه المباراة من أسوأ المباريات التي أدارها كارلو أنشيلوتي منذ عودته لنادي الريال، حيث لم يُعوض غياب كريم بنزيما في أرض الملعب وهو ما كانت له نتائج وخيمة خلال المباراة.

وبحسب المختصين، فإن أنشيلوتي لم يلجأ للحل المنطقي المتمثل بالدفع بمهاجم محترف أو القيام بهذه المهمة، حيث أضاف لاعب وسط رابع وهو فيدي فالفيردي الذي لم يقدم أي شيء يذكر في أرض الملعب، وناور بالثنائي رودريجو وفينيسيوس اللذان لا يتمكنا من اختراق العمق البرشلوني.

يُذكر أن نادي برشلونة لكرة القدم، يُعرق اختصارًا باسم برشلونة أو كما يسميه مشجعوه بارسا، هو نادٍ رياضي أسباني احترافي، تنحدر أصول لاعبيه من مدينة برشلونة، يلعب في الدوري الإسباني، يُعد أحد ثلاثة أندية لم تهبط إلى الدرجة الثانية، بجانب كل من أتلتيك بيلباو وغريمه ريال مدريد.

أقرأ أيضًا: برشلونة إلى ربع نهائي بطولة يوروبا ليغ بعد تخطي غلطة سراي