6 أفكار لوجبات خفيفة ولذيذة لإنقاص الوزن

غزة- مصدر الإخبارية:

الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات هي إحدى الطرق التي ثبت فعاليتها في إنقاص الوزن، بل وتحسن مستويات السكر في الدم والكوليسترول.

ويتمتع النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات بميزة كبيرة بين المصابين بمقدمات السكري أو داء السكري من النوع 2، أو بمتلازمة التمثيل الغذائي.

في الوقت نفسه، فإن العثور على وجبات خفيفة صحية ومنخفضة الكربوهيدرات ليس بالأمر السهل. ماذا تفعلون؟ قم بإعداد أطباق صغيرة ومبتكرة تعتمد على الدهون الصحية والبروتينات وكذلك الكربوهيدرات، مثل الفواكه والخضروات.

هذه الوجبات الخفيفة تغلق الفجوة بين الوجبات وهي مناسبة لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

في هذه المقالة نقدم لكم أبرزها:

1. سلطة الخس الراب والتونة: بواقع 85 جرامًا من التونة المعلبة لا تحتوي تقريبًا على كربوهيدرات و25 جرامًا من البروتين. ولتحضير سلطة التونة، اخلط 85 جرامًا منها مع ربع كوب (55 جرامًا) من المايونيز وربع كوب (25 جرامًا) من مكعبات الكرفس، وتبل الخليط بالملح والفلفل حسب الرغبة.

2. خليط من المكسرات: عادة ما يحتوي خليط المكسرات على مكونات غنية بالكربوهيدرات مثل الزبيب والفواكه المجففة الأخرى. ويمكن صنع نسخة منخفضة الكربوهيدرات من خلال الجمع بين مجموعة متنوعة من المكسرات والبذور، جنبًا إلى جنب مع المكونات الأخرى منخفضة الكربوهيدرات، مثل جوز الهند غير المحلى.

3. وجبات خفيفة من جبن الشيدر: وهي وجبة خفيفة منخفضة الكربوهيدرات تحتوي على أقل من 1 جرام من الكربوهيدرات لكل وجبة ويمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، قطع شرائح الشيدر الرقيقة إلى مربعات صغيرة، وضعها على ورق الخبز واخبزها على حرارة 150 درجة لمدة 30 دقيقة أو حتى تصبح مقرمشة.

4. بيض الشيطان: بيضة واحدة تحتوي على أقل من جرام واحد من الكربوهيدرات، كما أن البيض غني بفيتامين ب 12 والكولين، وهما مغذيات أساسية لصحة الدماغ، ولصنع بيض الشيطان، وفق وصفة بريطانية قديمة، اغل البيض المسلوق جيدًا، وارفع الصفار واهرسه مع المايونيز والخردل والملح والفلفل، وضع ملعقة كبيرة من الخليط في تجويف البروتين مرة أخرى ورش القليل من الفلفل الحلو على الوجه.

5. الزيتون مع المقرمشات منخفضة الكربوهيدرات: ويعتبر الزيتون مصدرًا ممتازًا ومنخفض الكربوهيدرات لفيتامين E، والذي يعمل كمضاد أكسدة قوي في الجسم، ويحمي الخلايا من الجذور الحرة، ويمكن تحضير زيت الزيتون بسهولة في المنزل عن طريق مزيج من الزيتون المفروم والكبر والثوم، ويُمزج مع بسكويت لوجبة خفيفة مقرمشة.

ولعمل مقرمشات من دقيق اللوز، اخلط كوبًا من طحين اللوز مع 3 ملاعق كبيرة من الماء وملعقة صغيرة من بذور الكتان ونصف ملعقة صغيرة من ملح البحر حتى تحصل على عجينة، وقم بلفها برفق بين ورقتي خبز، ثم قم بإزالة الورقة العلوية وقسمها إلى مستطيلات باستخدام بكرة بيتزا، واخبزها على حرارة 170 درجة لمدة 20-25 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون.

6. توت وكريمة مخفوقة: التوت ليس فقط مغذٍ للغاية ولكنه منخفض أيضًا في الكربوهيدرات مقارنة بالفواكه الأخرى، على سبيل المثال، يوفر نصف كوب من العنب البري 11 جرامًا فقط من الكربوهيدرات، وللحصول على وجبة خفيفة لذيذة، اخلط نصف كوب (74 جرامًا) من التوت الأزرق مع ملعقتين كبيرتين (30 جرامًا) من الكريمة المخفوقة المصنوعة منزليًا والتي لا تحتوي على سكر مضاف.