الحرس الثوري الإيراني يتبنى قصف أربيل ويتوعد “إسرائيل”

وكالات – مصدر الإخبارية 

أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الأحد، مسؤوليته عن استهداف “مركزاً استراتيجياً “إسرائيلياً شمال العراق، بعد ساعات من إعلان سلطات إقليم كردستان العراق سقوط صواريخ بالستية أطلقت من خارج الحدود في محيط أربيل والقنصلية الأمريكية فيها، وفق ما أورد الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للحرس.

وذكر الحرس، في بيان على موقع “سباه نيوز”: “في أعقاب الجرائم الأخيرة للنظام الإسرائيلي الزائف وإعلاننا السابق أن الأعمال التي اقترفها لن تمر دون رد، استهدف الليلة الماضية المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبيثة، بصواريخ قوية من الحرس الثوري”.

وأضاف الحرس الثوري الإيراني: “مرة أخرى نحذر النظام الإسرائيلي المجرم من أن تكرار أي أعمال خبيثة سيواجه بردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة”.

وفي وقت سابق، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن الهجمات الصاروخية على أربيل عاصمة إقليم كردستان في شمال العراق استهدفت “قواعد إسرائيلية سرية”.

ونشرت قناة “كردستان 24” التلفزيونية المحلية صوراً على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تعرض مقرّها، القريب من القنصلية الأميركية في أربيل، لأضرار نتيجة الهجمات. وتظهر الصور زجاجا متكسرا وأجزاء منهارة من السقف.

وصرح مسؤول أميركي بعدم وجود قتلى في صفوف الجنود الأميركيين من جراء الهجوم بالصواريخ على مدينة أربيل في العراق.

ودان متحدث باسم الخارجية الأميركية الهجوم، قائلا إنه لا توجد أضرار أو إصابات في أي منشأة تابعة للحكومة الأميركية، موضحاً أنه “يجري التحقيق في الحادث من قبل حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان”.

في الوقت نفسه كتب زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، في تغريدة على تويتر، معلقاً على الهجوم: “أربيل تحت مرمى نيران الخسران والخذلان.. وكأن الكرد ليسوا عراقيين”.

اقرأ/ي أيضاً: العراق: استهداف مقر للسفارة الأميركية بخمسة صواريخ في أربيل