الخارجية الروسية تعلن موقفها من مجلس أوروبا

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، عن عدم مشاركة موسكو في مجلس أوروبا، مبررة ذلك بتقويض دول الاتحاد الأوروبي والناتو، والدول غير الصديقة لها، حيث تواصل تدمير المنظمة والفضاء الإنساني والقانوني المشترك.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس إن “الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، المعادية لروسيا، تستغل أغلبيتها المطلقة في لجنة وزراء مجلس أوروبا وتواصل مسارها باتجاه تدمير مجلس أوروبا، والمجال الإنساني والقانوني المشترك في أوروبا”، وفقا لما نقلته وكالة “إنترفاكس” الروسية.

واستطردت الوزارة بالقول :”مسار الأحداث أصبح لا رجعة فيه، وروسيا لا تنوي تحمل الأعمال الهدامة التي يقوم بها الغرب”.

وأشارت إلى أن دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، غير الصديقة لروسيا، والتي تسيئ استخدام أغلبيتها المطلقة في لجنة وزراء مجلس أوروبا، تواصل “خطا لتدمير مجلس أوروبا والفضاء الإنساني والقانوني المشترك في أوروبا”.

وأكدت على أن “روسيا لن تشارك في تحويل الأطلسيين والاتحاد الأوروبي المنقاد لهم، أقدم منظمة أوروبية إلى منصة أخرى لتعاويذ التفوق الغربي والنرجسية. دعهم يستمتعون بالتواصل مع بعضهم بعضا، من دون روسيا”.

كما وشددت الخارجية الروسية، على أن مجرى الأحداث “بات بلا رجعة”، مشيرة إلى أن روسيا “لا تنوي أن تحل هذه الأعمال التخريبية التي يقوم بها الغرب الجماعي محل القانون الدولي الذي داسته الولايات المتحدة وأتباعها”.