لارتفاع أسعارها.. مباحث التموين تتحفظ على 34 طنا من الدقيق والأعلاف

غزة _ مصدر الإخبارية

تحفظت دائرة مباحث التموين في المباحث العامة خلال جولة مشتركة لها برفقة وزارة الاقتصاد الوطني على “34” طنًا من الدقيق والأعلاف لدى عددٍ من التجار في محافظتي “غزة وخانيونس” وذلك بسبب ارتفاع السعر عن الأسعار المحددة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني .

وبينت مباحث التموين أنها تابعت عدد من شكاوى المواطنين، حول ارتفاع أسعار الدقيق والأعلاف عما هو متعارف عليه في الأسواق.

وأكدت أنها أحالت ملفات التجار المخالفين إلى الدائرة القانونية بوزارة الاقتصاد لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.

وقالت وزارتا الاقتصاد في رام الله وغزة ، أن الأراضي الفلسطينية لا تعاني من ندرة السلع الأساسية، وأن المخزون من السلع الأساسية (دقيق، زيوت، أرز..الخ) يكفي لشهر رمضان وما بعده.

وشددت الوزارتان في غزة ورام الله على بذل جهد كبير في سياق تنظيم الأسواق ومراقبة الأسعار، وملاحقة المخالفين والمحتكرين وايقاع أقصى العقوبات بحقهم.

ونفى مدير دائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد برام الله ابراهيم القاضي في تصريحات لمصدر الاخبارية، أن يكون سعر شوال الدقيق 50  كيلو غراماً ارتفع إلى 180  شيكلاً، مشددا على أن هذه الأخبار عارية عن الصحة ولا يمكن أن ترتفع لهذه المستويات.

ويشكو عدد من المواطنين بغزة من قيام بعض التجار برفع الأسعار وبينها سعر الحديد الذي ارتفع من 3400 الى 4400 للطن الواحد.

وحذر القاضي التجار من التلاعب بالأسعار وخاصة الدقيق والزيوت، مؤكدا بأنه سيتم اتخاذ اقصى العقوبات بحق من يثبت عليه أي تجاوز في ذلك، مضيفاً أنّ الوزارة لن تسمح باستغلال المواطن في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي تجري اليوم في العالم.