هنية: قطر وافقت على طلبنا زيادة المنحة القطرية وتمديد العمل بها

غزةمصدر الإخبارية

 

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية: إن دولة قطر، وافقت على طلبنا زيادة المنحة القطرية، وتمديد العمل بها ، وفقا لما أوردته دنيا الوطن .

 

وصرح في مقابلة مع قناة (روسيا اليوم)، أن “علاقتنا مع دول الخليج قوية، وليست كل دول الخليج لها موقف من حماس”.

 

وأكد هنية أن العلاقة مع إيران استراتيجية وقوية، وهي من الدول الداعمة بقوة للمقاومة، وأن علاقة حماس بإيران ليست على حساب أي دولة، وطهران لم تشترط ذلك.

 

وقد كشفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم الاثنين، عن تفاصيل لقاء وفدها برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، مع وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف في العاصمة الروسية موسكو.

 

و التقى رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو، بحضور المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وطاقم وزارة الخارجية.

 

وشارك في اللقاء أيضا نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، ومسؤول الحركة في إقليم الخارج د. ماهر صلاح، ورئيس مكتب العلاقات الدولية د. موسى أبو مرزوق.

 

و وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد من قيادة الحركة ضم كلا من نائب رئيس الحركة صالح العاروري، ورئيس الحركة في إقليم الخارج د. ماهر صلاح، ورئيس مكتب العلاقات الدولية د. موسى أبو مرزوق إلى العاصمة الروسية موسكو أمس الأحد 1 آذار/مارس 2020 في إطار زيارة تستغرق عدة أيام.

 

وعقد وفد الحركة سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الروس، حيث التقى وزير الخارجية سيرجي لافروف، ثم عقد لقاء مطولا مع السيد بوغدانوف ممثل الرئيس بوتين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

و رحب معالي وزير الخارجية بوفد الحركة، مشيرا إلى أهمية الزيارة في هذا التوقيت، وشرح الموقف الروسي من التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية وخاصة صفقة القرن، وجدد التأكيد على رفض روسيا لهذه الصفقة، وأنها لا تمثل طريقا لإحلال السلام والأمن في المنطقة، مستعرضا الجهود التي تبذلها روسيا مع كل الأطراف المعنية بخاصة الأطراف الفلسطينية سواء السلطة الفلسطينية أو حركة حماس، مشيرا إلى استقباله مؤخرا وفدا قياديا من حركة فتح في سياق التواصل وتعميق التشاور.