ليلة ساخنة .. اقتحامات واعتقالات في مُدن الضفة الغربية

الضفة الغربية  – مصدر الاخبارية

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة، في عددٍ من قُرى ومُدن الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب المصادر المحلية، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، ما أسفر عن اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال.

كما اقتحم الاحتلال، بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس، إلى جانب اقتحام قريتي بلعين وكفر نعمة قضاء رام الله بالضفة الغربية.

ووفقًا لمصادر محلية، اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة بيت فوريك شرق نابلس المواطن علاء أبو السعود بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته.

وفي جنين، اقتحمت قوات خاصة اسرائيلية المخيم، وسط اشتباكات مع مقاومين يتبعون لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

وأسفرت الاشتباك عن استشهاد الشابين عبدالله الحصري وشادي نجم، وجُرح أربعة مصابين، نُقلوا على اثرها لمستشفى ابن سينا بجنين شمال الضفة، لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.

ونعت مساجد جنين الشهيدين الحصري ونجم، داعية الجميع إلى حماية ظهر المقاومين، وحذف تسجيلات كاميرات المراقبة، لمنع وصول الاحتلال إليهم واعتقالهم.

أقرأ أيضًا: بالفيديو: استشهاد عبدالله الحصري عقب اشتباك مسلح في جنين

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، لدى اقتحامها مخيم جنين، المواطن عماد جمال أبو الهيجا، نجل القيادي في حماس الشهيد جمال أبو الهيجا.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي سكنًا لطلبةٍ من الجامعة العربية الأمريكية في بلدة الزبابدة جنوب جنين بالضفة المحتلة، وفتشته وخربت محتوياته قبل الانسحاب منه.

تجدر الاشارة، إلى أن الاشتباك بين المقاومين وقوات الاحتلال، لا يزال يُسمع صوته في أنحاء متفرقة بمخيم جنين حتى اللحظة.

جدير بالذكر أن المدن والقُرى الفلسطينية تتعرض بشكلٍ يومي، إلى حَملات اعتقال واسعة، يتخللها مداهمة منازل المواطنين وتخريب محتوياتها، وترويع الأطفال والنساء.

وتُمثل اجراءات الاحتلال المعتقلة بمداهمة منازل المدنيين الآمنيين، انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني، الذي نص على ضرورة توفير الحماية للمدنيين خلال النزاعات المسلحة.

وتتم الاعتقالات اليومية لقوات الاحتلال، ضمن تنسيق كاملٍ بين أجهزة الأمن الاسرائيلية، والسلطة الفلسطينية بموجب اتفاق اوسلو المُوقَع برعايةٍ أمريكية في الثالث عشر من شهر سبتمبر للعام 1993.