التعليم بغزة تُعلن موعد انتهاء التسجيل في اعلان الوظائف التعليمية

غزة – مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة، عن موعد انتهاء التسجيل لإعلان الوظائف التعليمية، التي جرى اطلاقها مطلع الشهر الجاري للعام 2022.

وقال مدير عام الشؤون الادارية والمالية بوزارة التربية والتعليم بغزة رائد صالحية: “مساء اليوم الاثنين الموافق الثامن والعشرين من شهر فبراير ينتهي التسجيل للوظائف التعليمية”.

وأضاف صالحية خلال تصريحات صحفية، أن عدد المسجلين للوظائف بلغ ما يزيد عن 30 ألفًا، متوقعًا زيادة العدد إلى 33 ألفًا بحلول نهاية اليوم”.

وبيّن صالحية، أن بحلول كل عام، تُعلن وزارة التربية والتعليم عن تحديد الشواغر الوظيفية المطلوبة، ويتم مناقشتها مع ديوان الموظفين العام ووزارة المالية لتحديد أعداد المقبولين ضمن الموازنة المالية الجديدة.

وأوضح، أنه خلال كل عام، يُعقد امتحان لاستقطاب عدد جديد من الخريجين، وفق قانون الخدمة المدنية، وحسب احتياجات ومتطلبات وزارة التربية والتعليم بغزة.

وبيّن صالحية، وجود 5000 خريج بشكل سنوي ضمن التخصصات التربوية، لهذا تعمل الوزارة على اتاحة الفرصة لتقدمهم للوظائف التعليمية، بناءً على معيار الكفاءة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص واختيار الأفضل بين المتقدمين للشواغر الوظيفية.

أقرأ أيضًا: التعليم بغزة تعلن موعد امتحان الوظائف التعليمية

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، أعلنت مطلع الشهر الجاري، موعد عقد امتحان الوظائف التعليمية للعام 2022-2023.

وأشارت الوزارة خلال بيان صحفي لها وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه، إلى أن الامتحان سيكون يوم الأربعاء الموافق 23-3-2022 المقبل.

وقامت وزارة التربية والتعليم بموافاة المتقدمين، بأماكن عقد الامتحانات المقررة خلال شهر مارس القادم.

ويُعاني قطاع غزة، أزمة كبيرة في استيعاب أعداد الخريجين سنويًا، في ظل البطالة المتفشية بالمجتمع الغزي، نتيجة نقص فُرص العمل وانعدام الموازنة التشغيلية، بفعل الحصار الاسرائيلي المُطبق على قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، بعد فوزها في الانتخابات التشريعية بالعام 2006.

ويرى مختصون، أن مكافحة البطالة والفقر، من ضمنها بطالة الخريجين تتطلب على المستوى الفلسطيني، خطةً اقتصاديةً واجتماعية متكاملة وبديلة، لتحقيق أقصى درجة ممكنة من التقدم الاجتماعي، مع الأخذ بعين الاعتبار افتقاد السلطة الفلسطينية للسيادة وتواصل الحصار والصراع مع الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة.