هجوم وانتقادات لاذعة.. محامي قتلة نزار بنات تحت المجهر فمن يكون؟

عائلة بنات حصرياً لمصدر: أحد المتهمين قرر الإفادة بتفاصيل الحادث

خاص – مصدر الإخبارية

حملة تغريد واسعة طالت محامي المتهمين في قضية مقتل الناشط السياسي نزار بنات، بعد عرض حلقة برنامج ما خفي أعظم التي تحدثت عن كواليس وفاة المعارض بنات.

لم يكتفِ المحامي الأيوبي بالدفاع باستماتة عن قتلة بنات من أفراد الأجهزة الأمنية وطريقة اعتقال المغدور، بل كتب منشوراً عقب عرض الحلقة على فيسبوك قال فيه: “المحقق كونان المسحال يحاول اختراع انتصار وهمي ولو بالكذب والاستهبال المهم عنده التغطية على فشل حلقة ما خفي اعظم التي صدع رؤوسنا بالتحضير لها وفي الاخر طلعت ….. على بلاط، انصحك يا مسحال ان تبحث عن خرافية ثانية بلكي تزبط معك”.

تصريحات الأيوبي الأخيرة فتحت النار عليه خاصة بعدما دان في مقابلة عقب اغتيال بنات هذه الحادثة، وهو الموقف الذي غيّره بشكل جذري من وقت تعيينه للترافع عن المتهمين بالحادثة.

المغردة ديالا عايش استهزأت من المحامي الأيوبي بالقول إنه حزين لأن نزار سب على الأجهزة الأمنية حينما حضرت لاعتقاله حسب زعمه.

اتهامات طالت الأيوبي بأنه وضع خطة للمتهمين بقتل نزار بنات للالتزام بالصمت، “عشان يشوف شو عند اللي بطبلوا بالقصة!!”.

الأيوبي طالب أيضاً القضاء بضرورة إطلاق سراح العسكريين بكفالة، مشيراً الى ان استمرار توقيفهم في نظر هيئة الدفاع عنهم هو قرار تعسفي،  وهو ما استغربه الناشط عامر أبو عدي.

من هو زيد الأيوبي؟

هو محامي فلسطيني تم وقفه عن مزاولة المهنة أكثر من مرة من قبل مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين، كان آخرها مايو الماضي حينما هاجم المقاومة الفلسطينية أثناء العدوان على قطاع غزة.

حينها أوضحت نقابة المحامين في بيان أن قرار فصل الأيوبي جاء لمخالفته أدبيات نقابة المحامين الفلسطينيين وأنظمتها ومدونة سلوك النقابة وأنظمة ولوائح اتحاد المحامين العرب التي تعتبر نقابة المحامين جزءا لا يتجزأ منه.

وأوضحت أن القرار جاء على خلفية مقابلة صحفية أجراها الأيوبي مع قناة إسرائيلية.

عائلة بنات ترد

غسان بنات ابن عم الراحل نزار بنات كشف معلومة حصرية لشبكة مصدر الإخبارية أن أحد الموقوفين قرر الحديث والكشف عن تفاصيل الحادثة.

وأوضح بنات أن هذه حلقة ما خفي أعظم توثيقية وتصف تسلسل الأحداث ما قبل اغتيال نزار وكيف اغتيل وما بعد الاغتيال عدا عن محاولات السلطة لتزوير الاحداث.

وأكد أن كل المعلومات المنشورة حول المحامي الأيوبي صحيحة، مديناً التصريحات التي خرج بها الأخير حول حادثة الاغتيال، ومضيفاً: “حوله الكثير من الشبهات حيث تبرأت عائلته، وهي عائلة الطوباسي، منه وانتسب إلى عائلة زوجته، وذلك بعد إدانته بتسريب عقارات للاحتلال الإسرائيلي”.

وفي رده على ما قاله المحامي الأيوبي في الحلقة، قال: “الأيوبي محامي الشيطان وما ثبت لا يدوم بالشك ومحوالات وهو يعمل لرفع معنويات القتلة”.

وبيّن بنات أنه لا زال موقوفاً عن مزاولة المهنة حتى الآن، ويعمل كناطق إعلامي بلسان الـ 14 موقوفاً في القضية، بينما يترافع عنهم المحامي أحمد شرعب، وهذه هي المسرحية التي تلعبها السلطة، حسب قوله.

ولفت إلى أن العائلة ستصدر بياناً حول ما ورد في الحلقة وادعاءات الأيوبي وكل من تحدث في الحلقة بأكاذيب حول الحادثة.

اقرأ أيضاً: برنامج ما خفي أعظم يكشف تعرض نزار بنات لـ42 ضربة أثبتها تقرير التشريح