الاحتلال يُؤجل محاكمة الأسيرة منى قعدان

جنين – مصدر الإخبارية

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، تأجيل محاكمة الأسيرة مني قعدان من بلدة عرابة جنوب مدينة جنين.

وقال شقيق القيادية منى طارق قعدان:” إن محكمة الاحتلال أجلت اليوم محاكمة القيادية منى قعدان إلى 20 من الشهر القادم، وقد تكون جلسة نطق بالحكم بعد جلسة التحكيم”.

يُشار إلى أن الأسيرة المحررة قعدان، و هي من سكان عرابة في جنين تعرضت للاعتقال لدى سلطات الاحتلال عدة مرات، حيث أمضت نحو ست سنوات في المعتقل، حيث اعتقلت أربعة مرات في السابق، كانت أخرها في العام 2012، و أمضت 41 شهرًا متواصلة، بتهمة انتمائها لحركة الجهاد الإسلامي.

وولدت الأسيرة منى حسين عوض دار حسين “قعدان” بتاريخ 25/09/1971م؛ لعائلة ملتزمة من سكان بلدة عرابة قضاء جنين شمال الضفة المحتلة؛ وتتكون أسرتها من أربع شقيقات وثلاثة أخوة وهم (طارق؛ ومعاوية؛ ومحمود).

التحقت في الدارسة بمدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في البلدة؛ إلا أن منعطفاً خطيراً أثر على حياة تلك العائلة المجاهدة بشكل عام وعلى حياة الأسيرة منى بوجه خاص؛ حيث فقدت العائلة الوالد الغالي في العام 1979م؛ ولم تكن منى قد بلغت آنذاك الثامنة من عمرها.

واعتقلت قعدان خمس مرات سابقًا بتهمة انتمائها لحركة الجهاد الإسلامي، قضت خلالها ثمانية أعوام في سجون الاحتلال، وخاضت ظروف اعتقاليه صعبة.

وخاضت الأسيرة معركة الإضراب المفتوح عن الطعام أكثر من مرة أشهرها إضرابها عام 1999 الذي تكلل بالحرية.

إقرأ/ي أيضًا: مركز فلسطين: 178 حالة اعتقال لنساء وفتيات فلسطينيات خلال عام 2021