قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

طالت عدداً من المواطنين

رام الله – مصدر الإخبارية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت عشرة مواطنين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، طفلا وشابين من مخيم الدهيشة جنوب المدينة، وهم يزن جبر الحسنات (١٦عاما)، ومحمود صلاح هماش (١٨عاما)، ومحمد ياسر جواريش (٢٤عاما).

وشملت اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي، عدداً آخر من المواطنين، هم حاتم إسماعيل حمايل، من بيتا جنوب نابلس، والمحرر مصطفى حجة، من برقة شمال نابلس، وسامح الأشقر من نابلس، ونضال مشعل، من علار قرب طولكرم، ومهدي أبو عياش، من بيت أمر شمال الخليل، حازم براهمة- عنزا قرب جنين، ومجد الوحش- بدو شمال غرب القدس.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت مساء أمس الأربعاء، أربعة مساكن وبركسا في قرية لصيفر، جنوب مدينة الخليل.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية “وفا”، قال منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد عمور إن قوات الاحتلال هدمت أربعة مساكن تأوي نحو 30 فردا، تعود ملكيتها للشقيقين محمود ومحمد خليل أبو قبيطة، وقريبهما أحمد محمد أبو قبيطة، إضافة إلى بركس لتربية الأغنام يعود للعائلة ذاتها.

ولفت إلى أن قرية لصيفر التي يسكنها قرابة 100 مواطن من عائلة أبو قبيطة التي تعتمد على الزراعة وتربية المواشي، أصبحت داخل جدار الفصل العنصري، الذي قطع أوصال القرية وامتدادها مع الجنوب الفلسطيني، إلا عبر تصاريح خاصة للعائلات التي تقيم في هذه القرية التي يستهدفها الاحتلال.