قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بمدن الضفة والقدس

القدس المحتلة – مصدر الاخبارية

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في مخيم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، باعتقال قوات الاحتلال لأسيرين محررين هما طلحة سلامة ومعروف باجس نخلة وعدد من الشبان عُرف منهم محمود صافي ومهند العالم ويوسف أبو شريفة وحذيفة البياري وفايز شحادة ومحمد مروان وأحمد عدنان وإياد دلايشة.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال، اقتادت الشبان وهم معصوبو العيون، واقتادوهم إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم.

ووفقًا لمصادر محلية، أعاثت قوات الاحـتلال خرابًا ودمارًا في عشرات المنازل للمواطنين الفلسطينيين خلال حملة الاعتقالات التي نفذتها في مخيم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة سعو في الشيخ جراح بالقدس المحتلة وخربت محتوياتها قبل الانسحاب منها.

وبحسب المصادر، فقد اقتحم الاحتلال منزلي الشابين أنور سامي عبيد وسامر أنور عبيد في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة وفتشهما وعاث فيهما خرابًا.

فيما يُواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنوه، اعتداءاتهم على أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، أسفرت عن إصابة عددٍ من المواطنين بجروح مختلفة، تم نقل بعضهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.

أقرأ أيضًا: حملة اعتقالات واسعة تطال عشرات الفلسطينيين في الضفة والقدس (أسماء)

أما المتطرف بن غفير، فيستمر في استفزازه لمشاعر المقدسيين من خلال الاعتداء على أهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس، وسط صمت دولي وتنصل واضح من إلزام الاحتلال باحترام حقوق الانسان المكفولة بموجب القانون.

في سياق منفصل، أغلقت قوات الاحتلال الشارع الرئيسي الواصل بين رام الله ونابلس، بالقُرب من مدخل بلدة ترمسعيا، حيث نصبت حاجزاً عسكرياً عند مدخل البلدة، ومنعت المواطنين من المرور، ما تسبب بأزمة خانقة بالمكان.

كما أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مدخل بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالبوابة الحديدية دون سابق إنذار، ومنعت خروج المركبات أو دخولها عبر المدخل الرئيسي.

وتسود مُدن الضفة الغربية المحتلة، حالةً من التوتر، في أعقاب تزايد استمرار اعتداءات الاحتلال على أهالي حي الشيخ جراح، لإجبارهم على ترك منازلهم ومغادرتها ضمن سياسة التهجير القسري المُمارس بحق المواطنين المقدسيين هناك للأسبوع الثاني على التوالي.