السودان: خطاب لنادي الهلال بشأن حضور الجمهور لمواجهة الأهلي في أبطال إفريقيا

ضمن دور المجموعات

القاهرة – مصدر الإخبارية

من المقرر أن تقام مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري غداً الجمعة في ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بدون جمهور.

وأعلن الفريق السوداني تسلمه خطاباً رسمياً من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يفيد بحظر دخول الجماهير لمواجهة حامل لقب البطولة خلال العامين الماضيين.

ويقام اللقاء في ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية، الخرطوم في الثالثة عصراً، بتوقيت مصر والسودان، ضمن ثاني جولات دوري أبطال إفريقيا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكان الهلال قد أعلن اليوم الأربعاء عن حصوله على موافقة رسمية بحضور 15 ألف مشجع لمواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

وكشف نادي الهلال عبر صفحته الرسمية: “تسلم نادي الهلال خطابا رسميا من الاتحاد الإفريقي بإلغاء دخول الجماهير لمباراة الفريق أمام الأهلي المصري يوم الجمعة”.

من جهته، شدد هيثم السوباط المتحدث باسم نادي الهلال السوداني، أن ناديه لا يعرف سببا لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بمنع دخول الجمهور ضد الأهلي يوم الجمعة المقبل.

وقال السوباط في تصريح لموقع (في الجول): “لا نعلم سبب منع دخول الجماهير. كاف أرسل لنا الخطاب بدون أي مبرر للمنع. تقدمنا بكل الضمانات الأمنية والصحية ووافقوا صباح اليوم، ولكننا فوجئنا بالتراجع”.

وخسر الهلال أولى مبارياته في دور المجموعات أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد، بينما تأجلت مباراة الأهلي الأولى أمام المريخ السوداني بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

ويقام الاجتماع الفني للمباراة غدا الخميس في مقر الاتحاد السوداني في الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة.

من جهة أخرى تحوم الشكوك حول مشاركة حارس الأهلي محمد الشناوي في المباراة، بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركة المنتخب المصري في بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت مؤخراً في الكاميرون، والتي توجه بها المنتخب السنغالي عقب فوزه على الفراعنة بركلات الجزاء الترجيحية.