أبو ردينة: مطالب عباس بإطلاق سراح الأسرى ليست سراً

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن قضية الأسرى لها أولوية لدى الرئيس عباس الذي يطالب بالإفراج عنهم في كل لقاءاته، سواء أكانت مع الإسرائيليين أو مع الجانب الأمريكي أو مع أي جهة دولية.

جاء ذلك في تصريحات إذاعية، اليوم الأحد، عقب من خلالها على ما يتم تداوله في الإعلام العبري حول مطلب سري للرئيس من وزير جيش الاحتلال بيني غانتس بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، مؤكداً على أنه مطلب دائم على أجندة الرئاسة والمطالبة بإطلاق سراح الأسرى مستمر على مدار الساعة.

وأضاف، أبو ردينة أن السلطة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس عباس “ستواصل المعركة الدائمة، والمستمرة على معاشات الأسرى والشهداء، وسيتم تقاسم لقمة العيش معهم”.

وأردف أبو ردينة إلى أن هناك جهات “تحاول أن تعبث أو أن تسيء للقضية الفلسطينية، لكن المجلس المركزي القادم سيؤكد رسالة سيادته الدائمة بأنه لن يكون هناك أمن ولا استقرار دون القدس وتحرير الأسرى”.

ووصف تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الأخيرة برفضه إقامة الدولة الفلسطينية بأن “لا قيمة لها ولن تزيدنا إلا إصراراً وعزيمة من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وأشار إلى أنه ما دامت “إسرائيل” تستمر بهذه السياسة فهي عمليا تثبت يوما بعد يوم وللعالم بأسره أنها غير معنية بالأمن والاستقرار وبالسلام، حد تعبيره.

وشدد على ضرورة أن “تعلم كومة الاحتلال الإسرائيلية أن مفتاح السلام والأمن في يد الشعب الفلسطيني، ولن ينفعهم لا الحماية الأميركية ولا التطبيع، ولن ينفعهم سوى الاتفاق مع  الفلسطينيين، والحصول على رضاهم، لأنهم لن يتراجعوا عن حقوقهم، وسيبقوا صامدين على أرضهم.