الشيخ: الرئيس عباس سيحدد موعد الانتخابات على ضوء ردود الفصائل

2
رام اللهمصدر الإخبارية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ اليوم الأربعاء، ان الرئيس محمود عباس سيحدد موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، على ضوء مضمون ردود الفصائل الفلسطينية.

وقال الشيخ عبر حسابه على موقع (تويتر):” بعد عودة الرئيس عباس من زيارته لدولة قطر سيتسلم من الدكتور حنا ناصر (رئيس لجنة الانتخابات) رد حركة حماس على موضوع الانتخابات، مضيفا أن معظم الفصائل سلمت ردودها.

من جهته أكد هشام كحيل المدير التنفيذية للجنة الانتخابات المركزية ان كافة الفصائل سلمت موافقتها الخطية على إجراء الانتخابات ، بعد تسلم ورقة الموافقة من حركة حماس على رؤية الرئيس محمود عباس وقبولها المشاركة بالانتخابات.

وقال كحيل في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين ان لجنة الانتخابات تنتظر عودة الرئيس عباس إلى أرض الوطن من أجل تقديم كتاب موافقة حركة حماس له”.

وأكد كحيل، “بالتأكيد سيكون القضاة من الضفة الغربية وقطاع غزة وستكون محكمة واحدة للانتخابات”، مشيراً إلى أن اللجنة تنتظر عودة الرئيس عباس لأرض الوطن لاستكمال مشاورات الانتخابات.

وأضاف كحيل: إنه وفق قانون الانتخابات الفلسطيني فسيصدر الرئيس محمود عباس مرسوماً لتشكيل محكمة الانتخابات والتي ستكون من تسعة أعضاء.

يذكر أن حركة حماس، سلمت أمس الثلاثاء ردها المكتوب بشأن الانتخابات لرئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، مؤكدةً أن ردها إيجابي وأنها ستشارك في الانتخابات المقبلة.

وجدير بالذكر أيضاً أن آخر انتخابات تشريعية في فلسطين أجريت عام 2006 وفازت بها حماس، وكانت وفق قانون حدد 75% للتمثيل النسبي و25% للدوائر