مصدر الإخبارية
تابعونا على

بينيت ينوي تشكيل حكومة “وحدة وطنية” ويكشف تفاصيلها

بينيت : نُعد خطة لتغيير جذور الواقع في قطاع غزة
الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن رئيس حزب “يمينا”، نفتالي بينيت للمرة الأولى أنه سيعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية في حال فشلت محاولات رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو، في تشكيل حكومة يمينية مستقرة.

وشن بينيت هجوماً ضد نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء، معتبراً أنه يسعى إلى جر النظام السياسي الإسرائيلي إلى انتخابات خامسة “مغلفة” بصيغة مغايرة تتمثل بـ “انتخابات مباشرة لمنصب رئيس الحكومة”.

وقال: “لا يمكن أن تكون دولة كاملة رهينة بيد السياسيين”، مؤكداً أن نتنياهو يعمل على إفشال محاولات تحقيق رغبة الجماهير، وأن “الشعب يريد حكومة مستقرة، بينما يسعى نتنياهو إلى انتخابات خامسة قد تجر انتخابات سادسة وسابعة”.

وأضاف بينيت: “نتنياهو يعتبر أنه لا يجب أن تقام حكومة إذا ما فشل هو في هذه المهمة، نتنياهو ليس مستعداً لتقديم أي حل وسط لـ(رئيس حزب “تيكفا حداشا”، غدعون) ساعر، إنه يسعى لشيء واحد فقط – انتخابات خامسة”. وذكر بينيت أنه “منذ تفويض نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة، عبّرت له عن دعمي لحكومة يمينية تحت قيادته؛ وللأسف، بعد ساعات وأيام طويلة في المفاوضات والمباحثات، إلا أن نتنياهو غير مستعد للتنازل”.

في حين بيّن بينيت تفاصيل الحكومة التي يفضل تشكيلها وكيف سيتصرف في الأيام والأسابيع المقبلة، موضحاً: “حتى لا تكون هناك شكوك، إليكم ترتيب الأمور بالنسبة لي: الأولوية الأولى – تشكيل حكومة يمينية. نتنياهو، لديك أصواتنا، اذهب وشكِّل حكومة، هناك 14 يومًا أخرى، الأمر لم ينته، لا زال بإمكانك فعل ذلك. إذا فشل الليكود في المهمة، فعندئذ كأولوية ثانية”.

وأردف بينيت بالقول: “سأعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية، بشرط أن تكون حكومة جيدة ومستقرة. وشريطة أن أتمكن من الحفاظ على القيم والمبادئ الوطنية ورؤيتنا. لا أستطيع التأكيد على أن ذلك ممكن لكنني أعد ببذل قصارى جهدي”.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version